جالاكسي نوت 7

سامسونج تعلن عن جالاكسي نوت 7 الجديد

كشفت شركة سامسونج الكورية اليوم، الثلاثاء، عن الجيل السابع من سلسلة هواتف جالاكسي نوت، ويتميز جهاز جالاكسي نوت 7 بميّزة رئيسية وهي قراءة بصمة العين، الميّزة تستهدف بها الشركة المنافس Apple الذي قدّم تقنية بصمة الإصبع Touch ID في عام 2012 مع الايفون 5s.

جالاكسي نوت 7

في مؤتمر Samsung Galaxy Unpacked 2016 كشفت سامسونج عن هاتف جالاكسي نوت 7 متخطّية الجيل السادس لتتوافق التسمية مع سلسلة هواتف جالاسي إس. ولم تقدّم سامسونج نسخة إيدج من هاتف جالاكسي نوت 7 ولكن شاشة الجهاز في النسخة الأساسية أصبحت منحنية عند الأطراف الجانبية.

يأتي هاتف جالاكسي نوت 7 مع شاشة يقل مقاسها بقليل عن 5.7 إنش، والشاشة هي من نوع Super AMOLED ودقّتها 2560 × 1440 تجعلها بالمواصفات المناسبة لتعمل مع ملحقات الواقع الافتراضي VR. الجهاز يحمل معالج ثماني النوى ببنية 64-بت، وتصل الذاكرة العشوائية (رام) في الجهاز إلى 4 جيجابايت.

الصور الملتقطة في كاميرا جالاكسي نوت 7 أصبحت تماثل جودة صور جالاكسي إس 7، فلقد خفضت سامسونج الدقة إلى 12 ميجابكسل في الكاميرا الخلفية وقامت بتكبير فتحة العدسة إلى f/ 1.7 وهذا سوف يجعل يمكّن كاميرا جالاكسي نوت 7 من التقاط صور ممتازة الجودة في حالات الإضاءة المنخفضة.

الميزة الرئيسية لهاتف جالاكسي نوت 7 هي بصمة العين وهي ميّزة سوف تكون المنافس الرئيسي لبصمة الإصبع التي انتشرت بين الهواتف الذكية خلال السنوات القليلة الماضية، التقنية تعتمد على قراءة تفاصيل بصمة قزحية العين بواسطة أكثر من كاميرا متخصّصة، وتعد سامسونج أن لا تستغرق عملية فتح الهاتف مع هذه التقنية أكثر من 0.5 ثانية.

سيتوفر هاتف جالاكسي نوت 7 في يوم 19 أغسطس الثامن في معظم الدول حول العالم، وسوف يباع الجهاز ابتداءً بسعر يقارب 750 دولار أمريكي (2800 ريال سعودي) لنسخة 64 جيجابايت.

التعليقات