أعضاء فريق PanGu

فريق PanGu يخلي مسؤوليته من الاختراقات

ردّ فريق PanGu الصيني على الاتهامات المتعلقة باختراق مستخدمي الجيلبريك، فلقد نشر عشرات المستخدمين تجاربهم بعد جيلبريك iOS 9.2 – iOS 9.3.3 وتشاركت قصصهم في حدوث سرقات مالية من حساباتهم في PayPal، واختراق حساباتهم في Facebook وApple ID.

أعضاء فريق PanGu

في حسابهم الرسمي على تويتر، غرّد فريق PanGu لينفي شائعات محاولته هو أو 25PP اختراق أجهزة المستخدمين والحصول على بيانات حساباتهم في PayPal أو Facebook أو Apple ID، فلقد قال: “نحن و25PP لسنا أغبياء لنجني المال باختراق حسابات المستخدمين في PayPal عبر أداة جيلبريك. نتمنى إيجاد الحقيقة بأسرع وقت ممكن.“.

على موقع Reddit، الفريق وضّح أكثر وقال:

أهلًا بالجميع، هذه أداة الجيلبريك الرابعة التي أطلقها فريقنا وينبغي أن يكون لدينا سمعة جيّدة رغم أننا من الصين (ونحن على علم بأن معظم المستخدمين في الغرب لا يثقون بالبرامج الصينية عادة). ولذلك أي مستخدم يعتقد أننا نخترق حساباتكم يجعلنا نشعر بالحزن الشديد. كما أننا لم نر أي تقارير تتعلق باختراق حسابات المستخدمين الصينيين. ولذلك هل لنا أن نسأل من تم اختراقه، أي نسخة تم استخدامها، الصينية أم الإنجليزية؟ كذلك وجدنا أن مستخدمي MySpace وTumblr تم تسريب بياناتهم سابقًا هذه السنة، هل تم التأكد من أنها نفس حساباتكم؟ نود معرفة السبب الرئيسي في أسرع وقت ممكن.

أمضينا وقتًا طويلًا في قراءة القصص هنا [على Reddit] وبعض المستخدمين تم اختراقهم رغم استخدامهم النسخة الإنجليزية. بالطبع تم التحدث مع 25PP وليس لديهم أدنى فكرة عن الأمر. كذلك سنتأكد إن كانت أداتهم على الكمبيوتر بها ثغرات أمنية مكّنت مخترقين آخرين الهجوم على شبكات الأجهزة. ولكن كل ما وجدناه حتّى الآن لا يبدو مريبًا.

يجدر الذكر أن هناك العديد من الاختراقات التي حصلت في الفترة الأخيرة، ومن بينها اختراقات LastPass التي قد تكون السبب الحقيقي في السرقات التي حصلت على مستخدمي الجيلبريك، مازال البحث عن السبب الرئيسي قائم ولا يمكن وضع الاتهام المطلق على أي طرف.

التعليقات


  • بإمكانك شرح ما تم اختراقه أكثر؟