خدش زجاج جالاكسي نوت 7

سهولة خدش جالاكسي نوت 7 تقلق المستخدمين

عند الكشف الرسمي عن هاتف جالاكسي نوت 7، أعلنت شركة سامسونج أن هاتفها الجديد هو أول الأجهزة التي حصلت على زجاج غوريلا 5 والذي أصبح أقوى بأضعاف ضد الصدمات، ولكن المفاجأة كانت أن هذه القوة أتت على حساب مقاومة الخدش.

خدش زجاج جالاكسي نوت 7

بعد إطلاق بيع هاتف جالاكسي نوت 7، أسرع التقنيين على موقع YouTube لأداء المراجعات والاختبارات غير المدعومة من سامسونج، وهي المراجعات التي لا تكون عادة منحازة وتشرح مزايا ومساوئ الجهاز بالتفصيل.

زاك نيلسون، مؤسس قناة JerryRigsEverything، قام باختباراته المعتادة على هاتف جالاكسي نوت 7، والتي تتضمن اختبارات خدش وحرق الشاشة وانحناء الجهاز.

شاهد فيديو اختبار خدش جالاكسي نوت 7

على الرغم من أن زجاج غوريلا الجيل الخامس أصبح أقوى ضد الصدمات، كما يظهر في المقطع عبر هذا الرابط، من الواضح جدًا أن الزجاج أيضًا أصبح بصلادة رديئة، فخلال السنة الماضية امتازت معظم الأجهزة في الحصول على زجاج قوي يستطيع تحمل الخدوش ذات صلادة 5 أو 6 وفق مقياس موس.

مقياس موس يرتّب معظم الخامات المتعارف عليها في تقييم يبدأ من 1 مثل التلك، ويمتد حتّى 10 مثل الماس، وتوجد خامات مختبرية أعلى صلادة من ذلك. بشكل عام، وفق هذا المقياس، المواد تستطيع خدش أي مواد أخرى لها صلادة أقل، وما يتوضح من اختبار زاك هو أن صلادة شاشة جالاكسي نوت 7 لا تزيد عن 3، أي أن جميع العملات النقدية وحتّى الإظفر يستطيع خدش الشاشة، وهو سعر غالي من أجل تحسين مقاومة الصدمات فقط.

العديد من آراء وتعليقات الجمهور كانت تعبّر عن الاستياء من قرار سامسونج في تبنّي زجاج غوريلا 5، خاصة أن الهاتف يمتاز بزجاج منحني نحو الأطراف وهو ما يصعب تغطيته بالكامل مع واقي الشاشة.

يجدر الذكر أن شركة Apple منذ الايفون 6 توقفت عن الترويج بأن أجهزتها تملك زجاج غوريلا، وتراجع زجاج غوريلا 5 من ناحية مقاومة الخدش قد يكون سببًا يؤجل عودة العلاقات بين الشركتين.

التعليقات