الايفون 7 بلس جميع الألوان

ما الجديد في الايفون 7

بعد أشهر طويلة من التسريبات والشائعات، وأخيرًا أصبحت معالم الايفون 7 واضحة، والتحسينات التي سيجلبها الجيل الجديد من الايفون ستجعله من أفضل التطويرات التي حصلت لهذا المنتج. حيث الجهاز سيتضمن تطويرات على التصميم والشاشة والأداء والكاميرا وغيرها من المزايا.

الايفون 7 بلس جميع الألوان

ملاحظة: هذا الموضوع كتب في تاريخ 26 أغسطس، قبل أسابيع قليلة من إطلاق الايفون 7، التغييرات والمزايا غير المؤكدة سيتم كتابتها بالخط المائل.

سعة التخزين في الايفون 7

بعد 4 سنوات من نفس سعة التخزين والتي تبدأ من 16 جيجابايت، قررت Apple أن يتغيّر الحد الأدنى من سعة التخزين في الايفون 7 من 16 جيجابايت إلى 32 جيجابايت، كذلك الحد الأعلى سيصبح 256 جيجابايت بدلًا من 128 جيجابايت، والأروع من ذلك هو أن حتّى الآن لا يوجد مخططات لرفع سعر الهاتف.

الايفون 7 والايفون 7 بلس أسود

تصميم وأبعاد الايفون 7

لأسباب مجهولة لن يأتي الايفون 7 مع تصميم جديد كليًا، ولكن لن يخلُ الهاتف من الفروق التصميمية، فأولًا، خطوط الإرسال البلاستيكية ستصبح منحنية نحو أطراف الجهاز فقط، والكاميرا ستصبح أكبر حجمًا وبارزة أكثر وفي أقصى الزاوية، ومدخل السماعة 3.5 مليمتر سينعدم وستصبح فتحات مكبر الصوت والمايكروفون متناظرة على جانبي وصلة الشحن Lightning.

سيستمر الايفون 7 مع نفس تصنيفات الألوان والتي هي: الفضّي/ الأبيض، الذهبي/ الأبيض، الذهبي الوردي/ الأبيض، والرمادي الفلكي/ الأسود، ولكن في هذا الجيل سيصبح اللون الرمادي داكن أكثر، وحتّى Apple قد تغيّر اسمه إلى الأسود الفلكي، وحتمًا سيعطي هذا اللون فخامة أعلى للتصميم.

زر الشاشة الرئيسية، يعرف أيضًا باسم زر الهوم، سيصبح يعمل باللمس وسيكون مع تقنية 3D Touch، فعند الضغط على الزر لن ينخفض فعليًا، ولكن قطعة الهزّاز ستقوم بمحاكاة تأثير الضغط، هذه التكنولوجيا موجودة في ساعة Apple Watch وجهاز MacBook وأخيرًا ستأتي إلى الايفون هذا العام.

الايفون 7 وردي والايفون 7 بلس أسود

شاشة الايفون 7

من غير المتوقع رؤية تغييرات على حجم شاشة الايفون 7 أو الايفون 7 بلس، فالنسخة الصغيرة ستستمر مع شاشة 4.7 إنش والنسخة الكبيرة ستبقى مع شاشة 5.5 إنش، ولكن سيتواجد تغيير ملحوظ على ألوان الشاشة والتي قد تصبح تدعم تقنية DCI-P3 Wide Color والتي تنتج مدى ألوان واسع. الشاشة أيضًا قد تصبح تدعم تقنية True-Tone والتي تغيّر درجة حرارة إضاءة الشاشة لتتناسب مع البيئة. أخيرًا الشاشة قد تدعم مدى أوسع لدرجات شدّة الإضاءة بحيث تبدأ من 3 لوكس إلى 566 لوكس.

أداء وبطارية الايفون 7

سيأتي الايفون 7 مع معالج A10، والذي قد يقدّم أداء أقوى بحوالي 150%، سيكون المعالج مصحوبًا بمعالج جرافيكس أقوى. وستأتي نسخة بلس مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت. الجهاز سيحصل على رقاقة مودم LTE من شركة إنتل، ويتوقع أن تكون أقل استهلاكًا للطاقة، وكذلك قد يحصل على رقاقة بلوتوث مخصصة لسماعات الصوت وهي الأخرى ستكون أقل استهلاكًا للطاقة. بطارية الايفون 7 ستكون أكبر بنسبة 15%، ومع تحسينات الكفاءة قد يرتفع أداءها لغاية 30%.

كاميرا الايفون 7

كاميرا الايفون 7

ستكون الكاميرا في الايفون 7 جانب التغيير الأكبر في هذا العام، وستختلف التغييرات بين الفئة العادية والفئة البلس، ولكن كلا الفئتين ستحملان حسّاس ضوء أكبر وبالتالي بكسلات أكبر مساحة، كذلك كلا النسختين ستحصلان على تطويرات على العدسات. وكذلك سنرى التثبيت البصري على نسخة 4.7 إنش لأول مرة.

بالنسبة لكاميرا الايفون 7 بلس الكبير، فهي ستصبح مزدوجة الحسّاس والعدسة، بمعنى آخر، بدلًا من كاميرا واحدة ستجد اثنتين، وذلك سيساعد كثيرًا في تحسين قدرات التصوير في الإضاءة المنخفضة، وزيادة دقّة الألوان، وتقليل التشويش.

الايفون 7 وردي والايفون 7 بلس ذهبي

مزايا الايفون 7

من الإضافات الأخرى التي قد نجدها في الايفون 7 هي إلحاق سماعات Lightning أو سماعات بلوتوث، وفي كلا الحالتين ستكون هذه السماعات أعلى جودة من الحالية. الجهاز أيضًا قد يأتي بتقنية الشحن اللاسلكي عن بعد، بحيث بمجرّد ما يكون الهاتف على بعد أمتار من الشاحن ستبدأ عملية الشحن. كذلك قد تتواجد تقنية الشحن السريع، والتصميم المضاد للماء بالكامل، ومكبّرات صوت ستيريو.

هذه جميع المزايا والإضافات والتغييرات التي قد نجدها في الايفون 7، وعلى الرغم من أن الهاتف مبدئيًا قد يعطي انطباع غير مبشّر كثيرًا، إلّا أنه يتضمن ما يزيد عن 30 تقنية رائعة سيجلب كلّ منها نوع مختلف من الزبائن.

التعليقات