الايفون 7 وردي والايفون 7 بلس أسود

تسريب مواصفات الايفون 7

في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع الإعلان الرسمي من Apple عن موعد مؤتمر الايفون 7، تم تسريب تفاصيل جديدة تظهر فيها مواصفات الشاشة والذاكرة العشوائية والبطارية والكاميرا والمعالج. وهذا يضيف المزيد من المعلومات لتصبح صورة الايفون شبه مكتملة حتّى قبل الكشف الرسمي عنه.

الايفون 7 وردي والايفون 7 بلس أسود

نشر المسرّب The Malignant تفاصيل جديدة حصل عليها من مصدر موثوق عبر أحد مستخدمي Weibo، وتذكر التفاصيل أن الايفون 7 والايفون 7 بلس سوف يكتملان مع نفس أحجام الشاشة ونفس الدقّة والوضوح، ولكن ستطرأ تطويرات هامة على جوانب أخرى في الجهاز.

البطارية في الايفون 7 سوف تصبح بسعة 1960 ملي أمبير ساعة مقارنة بـ 1715 في الايفون 6s، بينما الايفون 7 بلس سوف يملك بطارية 2910 ملي أمبير ساعة مقارنة بـ 2750 في الايفون 6s بلس، وهذا يشكّل ارتفاع لغاية 15%، ومع التقنيات الأقل استهلاكًا للطاقة فإن الأداء قد يصبح أفضل لغاية 30% مقارنة بالجيل الحالي.

بالنسبة للمعالج، الايفون 7 سيأتي مع معالج A10 المصمم من قبل Apple، والذي سيصنّع غالبًا لدى TSMC التايوانية، المعالج سيتم تصنيعه بدقّة 16 نانومتر. أما الذاكرة العشوائية (رام) فإنها ستبقى 2 جيجابايت في النسخة الصغيرة، بينما ستصبح 3 جيجابايت في الايفون 7 بلس.

أخيرًا وليس آخرًا، الكاميرا، هذا الجانب قد يكون التطوير الأكبر في الايفون 7، حيث كاميرا النسخة الصغيرة ستصبح ذات حسّاس قياسه 1/2.6 إنش، وهو أكبر بنسبة 15% من حسّاس الايفون 6s، كما أن فتحة العدسة في الايفون 7 (النسختين) ستصبح f/1.9 والذي هو الآخر يعتبر أكبر بنسبة 15% مقارنة بفتحة عدسة كاميرا الايفون 6s. هذا يجعل النسخة الصغيرة تمتاز ببكسلات كبيرة قياسها 1.35 مايكرومتر، والنسخة الكبيرة تمتاز بنظام عدسات ثنائي، وهذه المزايا مجتمعة ستساعد في التقاط صور أعلى جودة بأشواط، إن صحّت الشائعات.

تحديث: التسريبات أيضًا تذكر أن الايفون 7 سيملك تصميم مقاوم للماء والتراب.

التعليقات