الايفون 7 والايفون 7 بلس أسود

نقص كميات الايفون 7 بسبب مشاكل إنتاج

في الوقت الذي تتجهز فيه Apple لإطلاق الجيل المقبل من الايفون، يتبيّن أن عناصر رئيسية تواجه مشاكل في الإنتاج، حيث قطع الكاميرا المزدوجة العدسة ومكبّر الصوت المضاد للماء تشهد بطئ في التصنيع مما قد يتسبب في انخفاض كميّات هاتف الايفون 7 والايفون 7 بلس.

الايفون 7 والايفون 7 بلس أسود

عبر AppleInsider، وفقًا لتقرير نشره Nikkei، أحد المصادر المقرّبة بهذه القضية تدّعي أن الايفون 7 قد يشهد مشكلة نقض الكميّات، خاصة أن الجهاز سيتم الكشف عنه خلال أسابيع قليلة، والمؤتمر الرسمي سيكون غالبًا في يوم 7 سبتمبر.

بدأ المحلل جيف بو بخفض توقّعاته بشأن كميّات إنتاج الايفون المقبل، حيث بدلًا من 120 مليون وحدة إنتاج حتّى نهاية هذا العام، خفض المحلل تقديراته إلى 114 مليون وحدة. ويعود السبب في ذلك إلى قطعة الكاميرا المزدوجة وكذلك مكبّرات الصوت المضادة للماء والتي تبيّن أن بها عطب يمنع استخدامها في المنتج النهائي.

ميّزتي الكاميرا المزدوجة والتصميم المضاد للماء بالكامل هي أحد أكثر المزايا المنتظرة في هاتف الايفون 7 بلس، ووجود صعوبة في تصنيع هذه القطع قد يؤدي إلى نفس ما شهده هاتف الايفون 5s مع نقص الكميّات بشكل ملحوظ، وفي العادة هذه المشاكل يتم حلها ببدء الاعتماد على أكثر من مركز تصنيع بدلًا من التركيز على مصنع أو شركة واحدة.

المخاوف الأكبر تكمن في عدم استطاعة Apple من تحديد القطع المعطوبة من السليمة، وإن حصل هذا بالفعل فإن الشركة قد تمتنع عن تقديم ضمان يشمل الأضرار الناتجة عن الماء.

التعليقات