جيلبريك iOS 9.3.4 جاهز

جيلبريك iOS 9.3.4 جاهز

عاد الهاكر لوكا توديسكو مرّة أخرى ليحمّس جمهور الجيلبريك، ففي أحد تغريداته نشر صورة لهاتفه الايفون 6s على نظام iOS 9.3.4 وعليه جيلبريك والسيديا تعمل بشكل طبيعي، الهاكر يدّعي أن الجيلبريك يمكن جعله غير مقيّد إلّا أن ذلك سيجعله غير مستقر.

جيلبريك iOS 9.3.4 جاهز

بعدما تم إطلاق جيلبريك iOS 9.2 – iOS 9.3.3 من قبل فريق PanGu الصيني، أسرعت شركة Apple بإطلاق الإصلاح السريع مع iOS 9.3.4 وتم قتل الجيلبريك في ما يقارب أسبوعين فقط، ولكن يعود الجيلبريك مرّة أخرى مع الهاكر الإيطالي الشاب لوكا توديسكو.

بينما كان توديسكو في مؤتمر DEFCON، نشر تغريدة وأرفق بها صورة لهاتف الايفون 6s يعمل على نظام iOS 9.3.4 وعليه السيديا، وفي توضيحات أخرى أكّد الهاكر أنه بالفعل تمكّن من جيلبريك الجهاز وتثبيت السيديا، وأن الجيلبريك يمكن أن يكون غير مقيّد على حساب استقرار النظام.

الهاكر لوكا توديسكو موثوق وبالفعل هذا الجيلبريك حقيقي، ولكن ذلك لا يعني أنه سيقوم بإطلاقه إلى عامة المستخدمين، فالثغرات المستخدمة في هذا الجيلبريك قد تكون قيّمة وتساعد في إصدارات جيلبريك أخرى للأنظمة المقبلة.

إن حدّثت بالخطأ إلى نظام iOS 9.3.4 فيمكنك الآن وخلال الأيام القليلة المقبلة – من تاريخ نشر التقرير – الرجوع إلى iOS 9.3.3 بالخطوات عبر هذا الرابط، مع العلم أن جيلبريك iOS 9.3.4 سيتأخر كثيرًا، هذا إن تم إطلاقه أساسًا، فهو يناظر iOS 8.4.1 الذي ليس له جيلبريك حتّى الآن.

التعليقات