التعرف على بصمة قزحية العين

الايفون 8 مع بصمة عين؟

بدأت شركة Apple زيادة اهتماماتها في التقنيات الحيوية المتقدمة وقدرات التعرف على بصمة قزحية العين، ويتوقع تقرير نشره الموقع التايواني DigiTimes أن يتم إطلاق هاتف الايفون 8 في 2018 مع هذه التقنية، منافسًا التقنيات المتوقع إطلاقها في سلسلة هواتف سامسونج بدءًا مع الجالاكسي نوت 7 في هذا العام.

التعرف على بصمة قزحية العين

وفقًا للتقرير التايواني، بصمة العين قد تصبح التقنية الحديثة والبديلة لبصمة الإصبع Touch ID، وقد تعتمد شركة Apple هذه التقنية في التحقق من عمليات الشراء وفتح قفل أجهزة iOS.

انتشرت شائعات في السابق تحدثت عن نفس الاهتمامات في شركة Apple، ولكن لم تلاقي أي من الشائعات مصداقية عالية خصوصًا أن هواتف ايفون مازالت تقدّم تطويرات مستمرة في تقنيات بصمة الإصبع، ولكن منافس الشركة، سامسونج، تنوي قريبًا، في شهر أغسطس المقبل، أن تطلق هاتف جالاكسي نوت 7 مع بصمة العين، ليكون أحد أول الهواتف في العالم ليحمل التقنية.

المصدر التايواني نشر في السابق العديد من الشائعات بخصوص شركة Apple، ولكنه طالما كان مصدر غير موثوق بالكامل، حيث أن عديد من تقاريره لا تكون فعلًا صادقة ويتم دومًا التعامل معها بالشك، ولكن كعادة أي خبر يتعلق بهواتف ايفون، استمرار ازدياد الشائعات المتوافقة مع بعضها يشكّل دليل واضح بأن الشركة بالفعل تعمل على ميّزة أو تفكّر بتغيير جديد، وهذا ما يُنتظر بشأن شائعات بصمة العين.

هواتف الايفون في 2016 سوف تحمل تغييرات تصميمية قليلة ولكن مع تغييرات أكبر على الكاميرا والمعالج والشاشة، وينتظر في 2017 أن يتم إطلاق هواتف ايفون بتصميم جديد ومختلف كليًا عن الذي قدّمته Apple مع الايفون 6 والايفون 6s وقريبًا الايفون 7، أما في 2018 فقد يتم إطلاق هاتف الايفون 8 مع مزايا متعددة ضمنها بصمة العين.

التعليقات