اللوحة الأم في الايفون 6s بلس

الايفون 7 سيحتوي رقاقات من إنتل

ستعود شركة إنتل بعد 8 سنوات من الانقطاع إلى التعاون في إمداد قطع الايفون، وذلك بتصنيع ما يزيد عن 50% من رقاقات مودم في الايفون 7، وبذلك تكون Apple قد تخلّت عن شركة Qualcomm كالمصنّع الأكبر لرقاقات الإرسال في الايفون لأول مرّة منذ الايفون 3G، مما يشير إلى مخططات تهدف إلى قطع التعاون كليًّا بين الشركتين.

اللوحة الأم في الايفون 6s بلس

الشائعات أعاد إحياؤها أحد تقارير Inverstor’s Business Daily، والتي ذكرت أن شركة إنتل ستقوم عبر الوقت بالسماح إلى Apple لتضمين تكنولوجيا المودم الخاص بها في المعالجات من تصميم Apple، وهذا ما يجعل شركة Qualcomm تخرج بالكامل. هذا التعاون من جديد سوف يساعد شركة إنتل في تحسين قسم الأجهزة المحمولة والذي طالما كان يعاني من مصاعب مالية وسوقية.

هذه ليست المرّة الأولى التي نسمع فيها عن عودة إنتل داخل الايفون، ففي العام الماضي سمعنا عن شائعات بدء تعاون في التطوير بين Apple والشركة، وإن كان التعاون يتجاوز مجرّد استبدال رقاقات Qualcomm بالخاصة بإنتل، فإننا قد نرى توحيد كبير لعشرات الرقاقات الموجودة في الايفون، بمعنى أن يحتوي معالج A (وربّما معالج M) الخاص بالايفون على تكنولوجيا المودم الخاصة بإنتل، وذلك سيساعد بشكل ملحوظ على تقليل استهلاك الطاقة.

هذه الشائعة تعبّر عن تغيير واحد من بين عشرات التغييرات الأخرى التي قد نراها في الايفون 7 والايفون 7 بلس، مثل تطويرات التصميم والكاميرا، والكاميرا المزدوجة في موديل بلس، ورفع الحد الأدنى لذاكرة التخزين إلى 32 جيجابايت، وزر الهوم اللمس المدمج في الزجاج.

التعليقات