شعار البطارية

بطارية الايفون 7 ستصبح أكبر بـ 14%

كشفت شائعة جديد عن احتمالية حصول الجيل المقبل من هواتف الايفون على زيادة بنسبة 14% في سعة البطارية، مما يضيف على عمر الجهاز ما يقارب ساع من الاستخدام، وهذا رغم نوايا Apple في جعل الايفون 7 بسماكة لا تتعدّى 7 مليمتر.

الشائعات نشرت في أحد تغريدات OnLeaks، وهو حساب تويتر معتاد على نشر شائعات عالية المصداقية، وذلك يجعله موثوق بالنسبة إلى أغلب الخبراء والمحلّلين التقنيين.

شعار البطارية

حاليًا الايفون 6s فيه بطارية سعتها 1715 ملي أمبير ساعة، وعلى الرغم من أنها أصغر من بطارية الايفون 6 بحوالي 5%، إلّا أن الأداء الواقعي أثبت أفضليتها عن الجيل السابق. أما الايفون 7 فسوف سحمل بطارية أكبر من كلا بطّاريّتي الايفون 6 والايفون 6s، مع سعة 1960 ملي أمبير ساعة، وذلك حتمًا سيكون إضافة كبيرة للهاتف.

وفقًا لشائعات سابقة، من المتوقع أن يحمل الايفون 7 تصميم جديد ونحيف، بحيث تكون سماكة الهيكل لا تتجاوز 6.5 ملي متر، وهذا حتمًا سيجعل مهمة وضع بطارية كبيرة في هيكل صغير صعبة جدًا، ولكنها غير مستحيلة نظرًا أن شركة سامسونج لديها هواتف جالاكسي بنفس أحجام الايفون 7 شاشة 4.7 إنش ومع بطاريات أكبر بكثير.

تسريب بطارية الايفون 7

تجدر الإشارة إلى أن تسريبات سابقة ادّعت وجود بطارية أكبر في الايفون 7، ولكن الادعاءات كانت محدودة على زيادة بنسبة 1%، وهو فرق غير ملحوظ ولا يمكن أن يحسّن تجربة المستخدم.

الشائعات الحديثة لم تتحدّث عن بطارية الايفون 7 بلس، ولكن التقنيات والتغييرات التصميمية التي ستتّبعها Apple من أجل توفير مساحة أكبر لبطارية الايفون 7 مرجّح جدًا أنها قابلة للتطبيق على الموديل الأكبر.

التعليقات