السيديا على الايفون

جيلبريك iOS 9.3.3 على وشك الإصدار!

تحديث: تم إصدار الجيلبريك إلى الجميع، للحصول على جيلبريك PanGu الرسمي إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط)، أو جيلبريك PanGu الصيني إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط).

استكمالًا للمقابلة التي قامت بها شبكة لي فينج، تحدث OGC557، أحد أعضاء فريق PanGu المسؤول عن إطلاق 3 برامج جيلبريك خلال السنوات الماضية عن احتمالية صدور جيلبريك iOS 9.3.3 قريبًا، وأن لدى الفريق ما يكفي من الثغرات من أجل إنجاز هذا الجيلبريك.

السيديا على الايفون

سئل الهاكر الذي أجريت المقابلة معه عن أعضاء الفريق والمراحل التي يمر بها الجيلبريك حتّى إطلاقه، وبيّن  أن فريق PanGu يتكون من 6 أعضاء رئيسيّن، هم:

  • هان تشينجوانج 韩争光 معروف باسم TB
  • تشين سيابو 陈小波 معروف باسم DM557
  • وانج تييلي 王铁磊 معروف باسم INT80
  • تشو هاو 徐昊 معروف باسم windknown
  • تزينج بان 曾半
  • OGC557 (العضو المتحدث)

أما عملية تطوير الجيلبريك فهي تكون على المراحل التالية:

  1. البحث واكتشاف الثغرات
  2. جمع الثغرات
  3. اختبار الجيلبريك
  4. تأكيد توافق الجيلبريك على مختلف الأجهزة والأنظمة

وضّح الهاكر أن عمل أكثر من فريق (مثل PanGu وTaiG) على تطوير الجيلبريك في نفس الوقت هو مضيعة للوقت وللجهد، فبينما كان فريق PanGu يعمل إلى تحديث برنامج جيلبريك iOS 8 من أجل دعم iOS 8.4، سبقه فريق TaiG وأصدر برنامج آخر قبل يومين من الموعد المحدد للإطلاق، مما سبب إحباط كبير للفريق، ولكن تبيّن لاحقًا أنه تم استخدام مجموعة مختلفة من الثغرات التي مازال الفريق يحتفظ بها حتّى الآن.

الهاكر أيضًا سئل عن امتلاك فريق PanGu مجموعة أخرى من الثغرات، وبالفعل تم تأكيد أن الفريق الآن يملك على الأقل مجموعتي ثغرات كلّ واحدة كافية لإطلاق جيلبريك خاص، وحتّى الآن لم تغلق Apple أي من هذه الثغرات، وبمجرد ما تفعل ذلك سيسرع الفريق على إطلاق جيلبريك جديد لجميع المستخدمين.

الخبر المفرح، أن Apple بالفعل بدأت إغلاق بعض الثغرات في iOS 10 – كما تحدّث الهاكر في الجزء الأول من المقابلة -، وذلك يشير إلى أن الفريق حقًا يعمل على جيلبريك أنظمة iOS 9.3.2 وiOS 9.3.1 وiOS 9.3 وiOS 9.2.1 وiOS 9.2، وبما أن لدى الشركة الفرصة لإغلاق الثغرات في نظام iOS 9.3.3 – لأنه مازال في مرحلة البيتا – فهناك احتمال أن فريق PanGu ينتظر الإصدار النهائي حتّى يتم إطلاق الجيلبريك.

ملاحظة: الجزء الأخير من هذا التقرير يعبّر عن نقطة تحليلية، ولم يتم ذكرها في المقابلة بشكل مباشر.

التعليقات


  • K7H

    ننتظر و نشوف