تطبيق صحتي في iOS 10

iOS 10 يشجع على التبرع بالأعضاء

سوف تبدأ شركة Apple في تشجيع مستخدمي أجهزتها على التبرع بالأعضاء، حيث أن نظام iOS 10 الذي سيتم إطلاقه هذا الخريف يشمل ميزة جديدة تسهّل عملية التسجيل كمتبرع بالأعضاء لدى هيئة التسجيل للتبرع الوطني، وحتّى الآن الميزة مقتصرة على المستخدمين في الولايات المتّحدة، ومن المتوقع توسعتها إلى مختلف الدول.

تطبيق صحتي في iOS 10

وفقًا لتقرير نشرته وكالة الأنباء أسوشيتد برس اليوم الثلاثاء، سوف تقوم Apple بإضافة زر بسيط في داخل تطبيق الصحة لتمكين المستخدمين من التسجيل كمتبرعين بالأعضاء، وفي حوار مع تيم كوك، المدير التنفيذي للشركة، قال أن النقص في الأعضاء مشكلة واجهت المؤسس ستيف جوبز عندما احتاج لنقل كبده في 2009.

مازالت ميزة التبرع بالأعضاء غير متوفرة في إصدارات iOS 10 بيتا حتّى الآن، ولكن من المتوقع تواجدها قريبًا مع الإصدارات الجديدة، وربما في iOS 10 بيتا 2، والذي قد يصبح متوفر للتحميل اليوم.

الكثير من التفاصيل حول ميزة التبرع بالأعضاء مازالت مجهولة، فكل ما نعلمه الآن هو أنها ستتواجد للمستخدمين في الولايات المتّحدة وفقط من أجل التسجيل، ولكن نجهل إمكانية وصول الدعم للدول الأخرى، وما إن كان النظام سيضيف شارة مخصّصة للمسجيل داخل البطاقة الصحية Medical ID المتواجدة في شاشة القفل.

بالنسبة لنظام iOS 10، فهو يتميّز بالعديد من الإضافات والتغييرات الرائعة، من ضمنها إعادة تصميم كليّة لشاشة القفل وتحسينات كبيرة على تطبيقات الرسائل والصور والخرائط والموسيقى، ومن المتوقع إصدار النظام لعامة المستخدمين في شهر سبتمبر (9) المقبل.

التعليقات