فريق بانجو يستعرض جيلبريك iOS 10 في مؤتمر موسيك

جيلبريك iOS 10 جاهز

في مؤتمر MOSEC الذي استضيف فيه فريق PanGu الصيني، تم استعراض جيلبريك iOS 10 غير المقيد يعمل على عدد من الثغرات الخطيرة التي تم اكتشافها في نظام الايفون والايباد والايبود تاتش، ولكن لم يظهر الفريق أي اهتمام في توفير هذا الجيلبريك إلى عامة المستخدمين.

فريق بانجو يستعرض جيلبريك iOS 10 في مؤتمر موسيك

في نهاية العرض الذي قدّمه فريق PanGu اليوم في شنغهاي، الصين، تم استعراض “الشيء الأخير” والذي كان جيلبريك يعمل على نظام iOS 10 بيتا، حيث تم تشغيل الجهاز بشكل حي أمام الجمهور وتم توضيح السيديا وهي تعمل على آخر أنظمة Apple.

الثغرة التي اكتشفها فريق PanGu تم وصفها بأنها تؤدي إلى اختراق لخصوصية المستخدم، والتركيز الأكبر خلال معظم الوقت كان على كيف تم اكتشاف الثغرة وما هي توابع استغلالها بشكل غير محمود.

كالعادة، لم يتم التصريح بشكل علني عن أي خبر يخص الجيلبريك، ولكن يمكن ملاحظة أن الفريق الصيني عمل على إنجاز جيلبريك خاص لأنظمة iOS 9.3.2 وما قبل (وقد يدعم iOS 9.3.3 أيضًا)، وتفاصيل هذه الأخبار يمكن إيجادها عبر الرابط التالي.

إذن، ماذا ينتظر PanGu ولماذا لا يطلق الجيلبريك؟ إنه ينتظر العديد من الأمور، مثل انتهاء الفترات التجريبية للأنظمة التي قد تقتل الجيلبريك سريعًا، والدعم المادي من شركات قد تشتري الثغرات، وكذلك هو ينتظر هدوء مجتمع الجيلبريك الذي سوف يحتج على كل شيء في هذه الفترة بسبب طول الانتظار.

التعليقات