iOS 10 إلى أين

جيلبريك iOS 10، إلى أين؟

أجرت الشبكة الصينية لي فينج مقابلة مع أحد أعضاء فريق بانجو PanGu المعروف باسم OGC557، وبرز في اللقاء عدّة أسئلة بإجابات مثيرة للاهتمام، كالتصريحات الرسمية التي تبيّن كيف يستعد الفريق من أجل جيلبريك iOS 10 والمخاطر الأمنية التي مازالت موجودة في النظام.

iOS 10 إلى أين

لماذا تم استعراض جيلبريك iOS 10 في مؤتمر MOSEC؟

كان المخطط أن يتم التحدث بشكل خاص عن جيلبريك iOS 9.3.3 ولكن بما أن Apple أطلقت iOS 10 بيتا 1 قبل بضعة أسابيع وبقيت عليه الثغرات التي اكتشفها الفريق فكان مثير للاهتمام استعراض ما تم العمل عليه على آخر تحديث.

هل جيلبريك iOS 10 ممكن بسهولة؟

كثير من الثغرات الأمنية التي كانت في iOS 9 واستمرت حتّى iOS 9.3.2 تم إغلاقها في iOS 10، ولكن من ناحية الآليّات الأمنية فإن Apple لم تضع الكثير من الجهد مع التحديث الأخير، ورغم ذلك لم يتم الكشف عن أي جيلبريك عام، ولكن بالخبرة العميقة لفريق PanGu استطاع تحقيق هذا الإنجاز، ولا هو يشعر أن الجيلبريك صعب جدًا.

هل لديكم مخططات لإطلاق جيلبريك iOS 10؟

حاليًا ليس لدى فريق PanGu أي مخطط لإطلاق برنامج جيلبريك، فالثغرات التي اكتشفها خطيرة ولا يمكن استعمالها في الجيلبريك فحسب، بل أيضًا في اختراق خصوصية المستخدم، كما أن فعل ذلك سيجعل Apple تعلم عن الثغرات.

الفريق حتّى الآن مازال يرى أن الوضع العام لا يضغط عليه من أجل إطلاق الجيلبريك، ولذلك هو لن يقضي أسابيع بلا نوم من أجل توفير البرنامج للناس، على الأقل حتّى الآن.

التعليقات