الواجهة الرئيسية لبرنامج iMyfone Umate Pro

مراجعة: برنامج iMyfone Umate لحذف الملفات الزائدة

برنامج iMyfone Umate Pro هو أداة مخصّصة لحذف الملفات الزائدة عن أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، الاستفادة العظمى من الأداة ستكون لمن لديه ذاكرة تخزين ممتلئة، ولاشك أن هناك الملايين الذين يملكون أجهزة iOS بذاكرة 16 جيجابايت وليس لديهم مساحة فارغة من أجل حفظ المزيد من الصور أو تحميل تطبيقات جديدة.

وظيفة برنامج iMyfone Umate Pro

يتوفر في البرنامج 4 قوائم رئيسية وهي تفريغ الذاكرة بضغطة زر واحدة، ومسح جميع البيانات عن الجهاز، والحذف النهائي للملفات التي قد تعتقد أنها محذوفة، وحذف البيانات الخاصة، وهذه الخواص تعتمد على أكثر من 25 آلية تحليل وتستطيع حذف ما يزيد عن 30 نوع من الملفات غير المرغوبة.

الواجهة الرئيسية لبرنامج iMyfone Umate Pro

تفريغ الذاكرة بضغطة زر One-Click Free Up Space

هذا هو الخيار الأساسي وربما الأفضل في البرنامج، كل ما عليك فعله هو وصل جهازك بالكمبيوتر عبر وصلة USB، ثم اضغط على زر التحليل Quick Scan، وبعد دقائق سوف يظهر لك البرنامج قائمة بجميع التطبيقات والملفات الزائدة التي قد لا تحتاجها، وبشكل عام هذه الملفات سوف تشكّل حوالي 60% من مساحة التخزين الكليّة (بدون النظام)، بمعنى إن كان لديك هاتف ايفون ذاكرة 16 جيجابايت مليئة بالبيانات، فإنك ستتمكن من حذف ما يقارب 10 جيجابايت، بالطبع تفريغ هذا الكم من المساحة سوف يحذف التطبيقات، ولهذا السبب يوجد في البرنامج تخصيصات وخيارات تتيح لك إمكانية تحديد أي البيانات تحذفها أو تبقيها.

حذف جميع البيانات مع برنامج iMyfone Umate Pro

حذف جميع البيانات Erase All Data

هذا الخيار مخصّص لجميع من ينوي ببيع جهازه، في العادة، قد تعتقد أن عملية الريستور سوف تتخلص من جميع البيانات التي في الجهاز، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث أنك في الواقع تستطيع استرجاع بعض البيانات، ولكن مع خاصية حذف جميع البيانات في برنامج iMyfone Umate، سوف تستطيع حذف جميع البيانات عن الجهاز بشكل غير قابل للاسترجاع، وبالتالي تتأكد من عدم وجود أي بيانات خاصة لا ترغب بأن يراها المشتري.

حذف الملفات الممسوحة في iMyfone Umate Pro

حذف الملفات الممسوحة Erase Deleted Files

قد تبدو هذه الميزة غريبة نوعًا ما، ولكن الواقع أن بعض الملفات في نظام iOS حتّى إن قمت بمسحها، فإنها فقط تنتقل إلى “سلّة مهملات” وهمية. عبر جهاز الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش أنت لا يمكنك الوصول إلى البيانات، ولكن عبر بعض البرامج – مثل iMyfone Umate – فإنك تستطيع استرجاعها، أما إن أردت التخلص من كلّ شيء قد تم مسحه سابقًا، ميزة حذف الملفات الممسوحة في البرنامج تمكنك من حذف البيانات وحفظ خصوصيّتك.

استعمال الميزة سهل، ما عليك هو تحديد الميزة “Erase Deleted Files”، ثم الضغط على زر التحليل Scan، وهنا سوف يتم تطبيق ما يزيد عن 25 عملية تحليل للبحث عن الملفات التي لم تحذف بشكل نهائي، بعد الانتهاء من التحليل سيعطيك البرنامج قائمة كاملة بالملفات مرتّبة حسب نوعها (صور أو فيديو أو محادثات…) وسيتيح لك إمكانية حذفها.

حذف البيانات الخاصة في iMyfone Umate Pro

حذف البيانات الخاصة Erase Private Data

هذه الميزة قريبة نوعًا ما من ميّزة حذف الملفات الممسوحة، ولكنها مخصّصة أكثر للبحث عن البيانات الخصوصية التي قد تستخدم في ملاحقتك، مثل سجل المكالمات والكوكيز والكاش في متصفح سفاري ومرفقات رسائل SMS، تمامًا مثل الميزة السابقة، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر Scan ثم اختيار الملفات وحذفها. مع العلم أن هذه الميزة ليست مخصصة لتفريغ الجهاز من الملفات كبيرة الحجم وإنما تساعدك في التخلص من الملفات التي تسجّل عنك بيانات قد تكون خاصة نوعًا ما.

من المزايا الأخرى في البرنامج والتي ستعمل بشكل ضمني عند تشغيل الخواص الأربعة الرئيسية: حذف الملفات المؤقتة، وضغط الصور وحفظها بدون التأثير على الجودة.

برنامج iMyfone Umate Pro صيني الأصل، وهو يعمل على نظامي ويندوز وماك، في ويندوز هو يتطلب نظام ويندوز XP فما فوق، ومعالج بتردد 1 جيجاهيرتز أو أكثر، وذاكرة تخزين تزيد عن 200 ميجابايت، وذاكرة عشوائية تزيد عن 512 ميجابايت، كما أنه يتطلب برنامج iTunes 11.2 أو أحدث. أما في ماك، فإنه يتطلب ماك OS X 10.7 فما فوق، يجب أن يكون الجهاز يعمل بمعالج 1 جيجاهيترز أو أكثر، ويتواجد فيه ذاكرة تخزين 200 ميجابايت وذاكرة عشوائية 512 ميجابايت على الأقل.

يعمل البرنامج على جميع الأجهزة التي عليها أحد الأنظمة التالية:

  • iOS 7
  • iOS 8.0 – iOS 8.2
  • iOS 8.3 – iOS 8.4.1 (لن تعمل جميع المزايا بكفاءة عالية)
  • iOS 9 (لن تعمل جميع المزايا بكفاءة عالية)
  • iOS 10 (لن تعمل جميع المزايا بكفاءة عالية)

شراء وتحميل برنامج iMyfone Umate Pro

هذه المراجعة مدعومة من iMyfone

التعليقات