دمج جهات الاتصال

تطبيق FullContact لحذف الأسماء والأرقام المكررة

بعد سنوات من الاستخدام الطويل لهاتف الايفون ستجد أن سجل جهات الاتصال قد امتلأ بالأسماء والأرقام المكررة، وعلى الرغم من أن نظام iOS يدعم تسجيل أكثر من رقم وأكثر من اسم لنفس جهة الاتصال إلّا أنك تجد لنفس الشخص أكثر من جهة اتصال لا تختلف واحدة عن الأخرى إلّا برقم الهاتف، وهو ما يجعل الوصول إلى الأرقام يستغرق مدة أطول ويجعلها مهمة أصعب.

دمج جهات الاتصال

إذن، ما هو حل مشكلة تكرر الأرقام والأسماء في أكثر من جهة اتصال لنفس الشخص؟ والجواب هو تطبيق FullContact، هذا التطبيق سوف يقوم بربط جميع جهات الاتصال من جميع الحسابات التي تتواجد في الايفون وiCloud وGmail وتويتر وغيرها من الحسابات، ومن ثم سوف يقوم بدمج جهات الاتصال التي تتطابق من حيث الاسم والرقم وبالتالي تحصل على جهة اتصال واحدة تحمل جميع البيانات الخاصة بنفس الشخص.

تطبيق FullContact لدمج جهات الاتصال المكررة

للحصول على التطبيق توجه إلى هذا الرابط، سوف تجد أن FullContact يتميز بواجهة بسيطة (ولكنها ليست الأبسط بين جميع التطبيقات)، والمميّز في التطبيق هو كميّة المزايا وقدرته على اكتشاف عدد كبير من الأسماء والأرقام المكررة.

كل ما عليك فعله للتخلص من جهات الاتصال المكررة هو فتح التطبيق، ثم مزامنة جميع الحسابات التي بها جهات اتصال (يمكنك مزامنة جهات الاتصال الخاصة بالايفون فقط، وهذا على الأغلب ما تريده على الأقل مبدئيًا). بعد ذلك، انتظر قليلًا حتّى يتم تطبيق عمليات الدمج (سوف تختلف المدة حسب كميّة جهات الاتصال).

بعد الانتهاء من المزامنة وتحليل جهات الاتصال، اضغط على زر القائمة الجانبية (مكوّنة من ثلاثة خطوط أفقية فوق بعضها)، ثم اختر ميّزة المكرّرة Duplicates، سوف تجد هنا قائمة من جهات الاتصال بعد الدمج، أولًا اضغط على جهة الاتصال حتّى تتأكد من سلامتها (قد تجد خلط جهتي اتصال غير مرتبطتين)، إن أردت تطبيق الدمج قم بالسحب نحو اليمين، وإن أردت إلغاء الدمج قم بالسحب نحو اليسار، وإن أردت تطبيق الدمج على جميع جهات الاتصال فقط اضغط على زر دمج الكل Merge All.

بعد الانتهاء من الدمج، عليك التوجه إلى القائمة ثم خيار الإعدادات Settings، وفي أسفل الشاشة اضغط على زر Mobile Sync CardDAV، ثم مرّر عبر بطاقات التعليم، وفي البطاقة الأخيرة اضغط على تفعيل مزامنة الهاتف Enable Mobile Sync، سوف تنتقل لاحقًا إلى تطبيق الإعدادات، وسيسألك النظام عن تثبيت ملف التعريف Profile، قم بالتثبيت (إن سألك النظام عن رمز الدخول قم بإدخاله)، بعد ذلك اذهب إلى الصفحة الأولى من الإعدادات ثم إلى جهات الاتصال Contacts، وفي خيار الحساب الافتراضي Default Account اختر FullContact.

التعليقات