بوب مانسفيلد

Apple تنقل الخبرات إلى مشروع السيارة

نشر وول ستريت جورنال تقريرًا جديدًا يكشف تفاصيل آخر مخططات شركة Apple حول مشروع السيارة الذي يطلق عليه “مشروع تايتان”. ويتبيّن في التفاصيل أن المدير التنفيذي السابق بوب مانسفيلد المختص في قيادة فريق الهاردوير أصبح له مركز رئيسي في المساعدة في مشروع السيارة.

بوب مانسفيلد

وفقًا للتقرير، شركة Apple طلبت من الإداري بوب مانسفيلد أن يشرف على تطوير المشروع الجديد الخاص بالسيارة، وهذا انتقال مفاجئ نظرًا أن بوب قد استقال من الشركة كعمل يومي منذ سنوات.

بوب ساعد في السابق تطوير العديد من أهم منتجات شركة Apple، مثل ساعة Apple Watch وكمبيوتر MacBook Air وتصميم iMac وجهاز الايباد وحتّى تصاميم بعض قطع هاتف الايفون، ويبدو أن الشركة الآن تريد استغلال خبرة المهندس في مشروع السيارة الكهربائية.

عملت Apple كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية على جلب أهم الخبرات الخارجية فقط من أجل مشروع السيارة، فلقد انضم إلى الشركة مهندسين من BMW وTesla وغيرها من الشركات، كما أنها حصلت على براءات اختراع متعددة بشأن تقنيات مختلفة تتعلق بالسيارات في الفترة الأخيرة، ووفقًا للتحليلات الأخيرة الشركة تنوي الكشف عن المنتج النهائي في عام 2020 وبدء البيع الرسمي في العام الذي يليه.

بوب مانسفيلد يعتبر من أهم الإداريين والتنفيذيين الذين عملوا لدى Apple، ومؤخرًا تم حدوث تغييرات كثيرة على منصبه في الشركة مما جعله محط اهتمام، خاصة أنه من الأعضاء القليلين الذين يعملون على المنتجات الكبيرة غير المكشوف عنها.

التعليقات