جيلبريك تايج TaiG على iOS 9.2.1

جيلبريك TaiG مازال يعمل على iOS 9.2.1

تحديث: تم إصدار الجيلبريك إلى الجميع، للحصول على جيلبريك PanGu الرسمي إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط)، أو جيلبريك PanGu الصيني إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط).

ينتظر مئات الآلاف من مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش جيلبريك iOS 9.2.1 الجديد، وعلى الرغم من أن جيلبريك النظام جاهز إلّا أنه غير متاح لعامة المستخدمين، ومع كل يوم يمر يزداد الضغط على فرق الجيلبريك والهاكر مثل PanGu وTaiG بسبب إحباطهم للجمهور.

جيلبريك تايج TaiG على iOS 9.2.1

بالطبع لو كان الخبر محبط لما تم نشره، فالواقع هو أن رغم الصعوبة الشديدة لجيلبريك iOS 9.2.1 وما تبعه، إلّا أن فريق TaiG أعلن وبشكل شبه رسمي أنه غير متوقف عن العمل على تطويره، فلقد سأل أحد المستخدمين شركة 3K Assistant بخصوص موعد الإطلاق، وجاءه رد: “لم نتوقف إطلاقًا”، أي عن تطوير الجيلبريك.

شركة 3K Assistant هي من الشركات المساعدة لفريق تايج TaiG المطوّر للجيلبريك، علمًا أن هذا الفريق هو الذي أطلق جيلبريك iOS 8 الداعم لجميع إصداراته تقريبًا، علمًا أن أصول الفريق يعود بعضها إلى الصين وبعضها الآخر إلى المطورين القدامى للجيلبريك.

الجيلبريك المقبل عندما يتم الكشف عنه من المتوقع أن يكون خاص بحزمة كبيرة من الأنظمة، وهي:

  • iOS 9.2
  • iOS 9.2.1
  • iOS 9.3
  • iOS 9.3.1
  • iOS 9.3.2 (غير مؤكد)
  • iOS 9.3.3 (غير مؤكد، مازال في المرحلة التجريبية)

من الأمور التي يمكن ملاحظتها من فرق الجيلبريك أنهم بشكل عام لا يقدّمون أي موعد رسمي للإطلاق، والسبب الرئيسي هو أن فعل ذلك سيؤدي إلى جعل بعض الأشخاص يتذمرون ويشكون إلى الفرق وفي بعض الأحيان يهددوهم بشكل شخصي، وهذا أحد الأسباب التي تجعل بعض الهاكرز مثل لوكا توديسكو يبتعدون عن تطوير الجيلبريك ويكتفون بالبحث عن ثغرات أمنية في نظام iOS.

التعليقات


  • ابن القامشلي

    الجلبريك مجانا للعموم ولكن وعلى ما اعتقد ان هناك مبالغ مالية يحصل عليها فريق المصدر له من السيديا واصحاب البرامج ولكن نقص عدد البرامج المطروحة في السيديا أدى الى نقص المبالغ الموعود بها لمطوري الجلبريك