الايفون بتصميم زجاجي

الايفون 7 قد يتأخر حتى 2017

لم يتبقى الكثير حتّى مؤتمر Apple المقبل في شهر سبتمبر، والذي سيكون مخصص للكشف عن الايفون 7 والايفون 7 بلس، ولكن في الواقع يوجد احتمال أننا لن نرى الجهاز في هذا العام لأن السوق مازال غير جاهز ومازالت الشركة غير قادرة على ابتكار المزيد من التقنيات.

الايفون بتصميم زجاجي

السبب الأول والأهم الذي يجعل Apple تؤجل الايفون 7 حتّى 2017 هو أن معدل شراء الهواتف الذكية أصبح أبطأ في أحد أكبر الأسواق العالمية، وهو الولايات المتحدة الأمريكية. فالآن الأفراد انتقلوا إلى وتيرة شراء تتجدد كل 3 سنوات بدلًا من كل سنتين، ولذلك قد نجد من Apple تغيير إلى جعل إصدارات الايفون تمر عبر 3 مراحل من التطوير:

  • الايفون 6 (تصميم جديد وتقنيات قليلة)
  • الايفون 6s (نفس التصميم وتقنيات كثيرة)
  • الايفون 6ss (تصميم مختلف قليلًا وعدد متوسط من التقنيات)

بالطبع اسم الايفون 6ss هو مجرد للتوضيح، ولكن لا يمكن استغراب ذلك من Apple لأنها قدمت سابقًا الايفون SE وهو اسم جديد لم يسبق وأن رأيناه منها.

السبب الثاني لتأخير الايفون 7 حتّى العام المقبل هو أن التقنيات التي كانت تطمح Apple أن تضعها في الهاتف مازالت غير موجودة، فحتّى الآن لم نسمع عن أي شائعات تتعلق بتقنيات التحكم عن بعد في شاشة الايفون، وبعض الشائعات تدّعي أن كاميرا الايفون 7 لن تتطور إطلاقًا، وكذلك التغيير في التصميم سيكون شبه منعدم في الجيل المقبل، وهو أمر لم يسبق وأن رأيناه من الشركة.

السبب الثالث والذي قد يكون عاطفي أكثر من تقني، هو أن 2017 سيكون العام العاشر لجهاز الايفون، وفي ذلك العام قد تحتاج Apple لعمل ضجة إعلامية كبيرة لهذا الهاتف، ولا يوجد طريقة أفضل من ذلك إلّا مع اسم جديد (الايفون 7) وتصميم جديد (منحني الأطراف) وخامات جديدة (من الزجاج كليًا).

التعليقات


  • ابن القامشلي

    اذا امعنتم النظر بالصورة رح تشوفوا انها مقلوبة مثل ما تصور صورة من مرآة
    صح ولا لا ؟؟؟