تجربة المستخدم في iOS 10

iOS 10 يجعل الايفون أسرع

ككل عام، كشفت Apple عن iOS 10 في WWDC 2016 مع عدد من المزايا، وتركت المزايا الأكبر والأكثر تأثيرًا ليكتشفها المستخدم لوحده، واليوم اكتشفت ميزة جديدة سوف تجعل أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش أسرع بشكل ملحوظ.

تجربة المستخدم في iOS 10

عملت Apple على تحسين بعض خصائص نظام iOS 10 بحيث تصبح جميع التطبيقات تعمل أسرع وتقوم بجلب البيانات بكفاءة أكبر، فمثلًا، عند التنقل بسرعة في قائمة طويلة من رسائل البريد الإلكتروني، سوف يعمل النظام على تحميل بيانات الرسائل البعيدة أيضًا بحيث عندما تصل إليها لا تحتاج لتحميل المحتوى وهو ما يستغرق وقتًا أطول.

التغييرات الجديدة لاحظها موقع The Next Web، أضاف أن النظام الجديد سيوفر للمطورين إمكانية تعديل طريقة وتوقيت تحميل البيانات لتتناسب مع أسلوب استخدام التطبيق، ومع تعاون المطورين سيمكن للتطبيقات أن تعمل في 60 لقطة في الثانية fps تحت جميع الظروف وحتّى على الأجهزة القديمة.

هذا التفكير المبني على جعل النظام يحمل البيانات بشكل مسبق تم استعراضه في نظام watchOS 3 لساعة Apple Watch، ووفقًا للشركة فإن الميزة ستساعد النظام على جعله أسرع بما يصل إلى 7 مرات.

من التغييرات الأخرى التي تحسن سرعة النظام هي تغييرات حركة التنقل في الشاشة الرئيسية، فالآن الحركة التنقلية عند فتح التطبيقات أصبح أسرع، وذلك ينطبق على فتح المجلدات أيضًا.

نظام iOS 10 مازال حتّى الآن في الفترة التجريبية حيث تتعاون Apple مع المطورين لتحسين جودة النظام والتطبيقات، ومن المتوقع إطلاقه رسميًا لجميع المستخدمين في شهر سبتمبر من هذا العام، بعد أسبوع من الكشف عن الايفون 7 والايفون 7 بلس.

التعليقات