vlcsnap-2016-06-13-21h13m43s201

Apple تكشف عن watchOS 3

في مؤتمر WWDC 2016 اليوم الإثنين أعلنت شركة Apple عن تحديث watchOS 3 الخاص بساعة Apple Watch، النظام مع التحديث الجديد سوف يحسّن من قدرات الساعة لتكون مستقلّة أكثر عن الايفون، كما أنه يضيف المزيد من التخصيصات على واجهة وتصميم الساعة.

vlcsnap-2016-06-13-21h11m40s241

الميزة الأهم التي ركز عليها نظام watchOS 3 هي السرعة فبعد التحديث الجديد سيلاحظ المستخدم تضاعف السرعة بمعدلات غير مسبوقة تصل إلى 7 مرّات، وذلك يجعل التطبيقات تفتح مباشرة، كما أن المستخدم سيستطيع الحصول على المعلومات من التطبيقات بدون فتحها من الأصل!

وضعت Apple في نظام الساعة ميزة مركز التحكم Control Center وهو سيساعد المستخدم على التحكم بإعدادات ورؤية حالة البطارية مباشرة منه، وذلك بالطبع أسهل من التنقل عبر الإعدادات والبحث عن الخيار المراد.

إضافات أخرى سوف يجدها مستخدمي الساعة في watchOS 3 هي الواجهات الجديدة والتي يمكن تخصيصها لتصبح بشكل فريد من نوعه، فالألوان، الأماكن، الترتيب، الأشكال وحتّى نوع الخط يمكن تعديله في الواجهة، وإن أردت، يمكن للمستخدم وضع حلقات النشاط مباشرة كواجهة أساسية.

التحديث الجديد watchOS 3 سوف يصل إلى المستخدمين لاحقًا في فصل الخريف لهذا العام، ولكن ستبدأ Apple إطلاق النسخ التجريبية من النظام بحيث يستطيع المطورون تحسين تطبيقاتهم وتنسيقها لتعمل بشكل أفضل معه، وإن استمرت الشركة على نمطها المعتاد فإن التحديث سيصل في شهر سبتمبر التاسع.

التعليقات