أيقونة الخلوي في iOS

حل مشكلة 3G أو LTE لا يعمل على الايفون

قد تظهر مشكلة عدم عمل خدمات 3G أو LTE لفتح الانترنت بعد تحديث نظام iOS على الايفون أو الايباد، مما يُظهر علامة لا يوجد خدمة No Service أو جاري البحث عن الخدمة Searching ويؤدي لاحقًا إلى عدم إمكانية تصفح الويب أو حتّى في بعض الحالات إلى إجراء المكالمات الهاتفية.

المشكلة

تحديث النظام أدى إلى حدوث عطل في قدرة الايفون أو الايباد على استلام بيانات 3G أو LTE من الشركة الموفرة للخدمة، وبالتالي لا يمكن الاتصال بشبكة الانترنت رغم وجود بطاقة SIM مفعلة في الجهاز.

أيقونة الخلوي في iOS

الحلول

الحل الأول: تأكد أن خيار البيانات الخلوية عبر 3G أو LTE يعمل في تطبيق الإعدادات Settings > خلوي Cellular > البيانات الخلوية Cellular Data (الخيار الأول)، ثم تأكد من تفعيل أحد الإعدادات في خيارات البيانات الخلوية > الصوت والبيانات Voice & Data > خيار LTE أو 3G أو 2G (الشركة الموفرة للخدمة أو باقة البيانات التي تشترك بها قد لا تدعم جميع هذه الخيارات).

الحل الثاني: اسحب مركز التحكم Control Center من الأسفل (اسحب بأصبعك من أسفل الشاشة إلى الأعلى)، ثم في أعلى القائمة ستجد خيار وضع الطيران، اضغط عليه للتمكين ثم اضغط عليه مرة أخرى للتعطيل.

الحل الثالث: اتبع الخطوات التالية:

  1. اغلق الايفون أو الايباد بالضغط المطول على زر الباور (على الجانب) حتّى يظهر شريط إيقاف التشغيل ثم اسحبه
  2. قم بإزالة بطاقة SIM من الايفون أو الايباد
  3. أعد تشغيل الجهاز مرة أخرى بالضغط على زر الباور لمدة ثانية
  4. بعد التشغيل سيطلب منك النظام إدخال بطاقة SIM، قم بإدخالها وتأكد من عمل الـ 3G أو LTE

الحل الرابع: اذهب إلى تطبيق الإعدادات Settings > عام General > إعادة تعيين Reset > إعادة تعيين إعدادات الشبكة Reset Network Settings، هذا الخيار سوف يمسح إعدادات الشبكة الخلوية وWi-Fi وملفات التعريف (البروفايل) وغيرها من كل الإعدادات المتعلقة بالشبكة.

الحل الخامس: تواصل مع الشركة الموفرة للخدمة، فيوجد احتمال أنه تم إيقاف بعض المزايا عن حسابك، راجعهم بالذهاب إلى موقعهم الرسمي والتواصل مع خدمة العملاء لديهم.

الحل السادس: قم بعمل ريستور لنظام الجهاز، بالطبع احتمال النجاح صغير ولكنه موجود ولا يمكن تجاهله، لا تنس أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية باك اب من البيانات كي لا تضيع. (اتبع هذه التعليمات لطريقة ريستور سليمة).

ملاحظة: هذه ليست جميع الحلول الممكنة، إن وجدت حلًا آخر ساعد الآخرين في قسم التعليقات في الأسفل.

التعليقات