جيلبريك iOS 9.3.2 بواسطة الهاكر لوكا توديسكو

تثبيت جيلبريك iOS 9.3.2 في 30 ثانية (فيديو)

تحديث: تم إصدار الجيلبريك إلى الجميع، للحصول على جيلبريك PanGu الرسمي إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط)، أو جيلبريك PanGu الصيني إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط).

نشر الهاكر والباحث الأمني الإيطالي لوكا توديسكو فيديو وهو يقوم بعملية جيلبريك iOS 9.3.2 وتحميل متجر السيديا في أقل من 30 ثانية على جهازه الايبود تاتش 6 الجيل السادس، الجيلبريك الذي استعرضه الهاكر ليس قابل للنشر إلى عامة المستخدمين وإنما هو لأغراض الأبحاث عن الثغرات الأمنية في النظام.

جيلبريك iOS 9.3.2 بواسطة الهاكر لوكا توديسكو

في الفيديو الذي مدّته دقيقتين، الهاكر الإيطالي المعروف أيضًا باسم qwertyoruiop اتصل بشبكة محليّة وقام من خلالها بتثبيت الجيلبريك على نظام iOS 9.3.2، وبعد أقل من 30 ثانية كان متجر السيديا مثبّت على جهازه وقابل لتحميل الأدوات بالشكل المعتاد.

شاهد فيديو جيلبريك iOS 9.3.2

عندما سئل الهاكر في حسابه على تويتر عن سبب تطويره لمثل هذا الجيلبريك أجاب بأنه في الواقع طالب ويساهم في الأبحاث، وليست نيّته الإطلاق العام للعديد من المستخدمين نظرًا أن ذلك سيتطلب منه عمل وجهد مضاعف.

الجيلبريك الظاهر في الفيديو هو من النوع المقيد ولكن الهاكر فسّر ذلك بأنه لم يرغب بكتابة الكود الذي يجعله غير مقيد، كما أن من الأمور المثيرة للاهتمام هو كيف استطاع لوكا أن يحمل السيديا بدون وصل الجهاز في الكمبيوتر، فحتّى إن كان الجيلبريك مثبّت من قبل على الجهاز بواسطة الكمبيوتر، تحميل السيديا لاسلكيًّا أمر يعرض لأول مرة.

جيلبريك iOS 9.3.2 يعمل على جميع الأجهزة ومن ضمنها الايبود تاتش 6 (المعروض في الفيديو) والايفون 6s (كما أشار الهاكر في التعليقات)، ومن المرجّح أنه أيضًا يعمل بنجاح على نظام iOS 9.3.3 لأن حساب الهاكر نشر صورة للجيلبريك على هذا الإصدار الذي مازال في مرحلة البيتا.

التعليقات