جيلبريك iOS 3 و4 و5 و6 و7 و8 و9

​ كيفية جيلبريك الايفون والايباد iOS 7 وiOS 8 وiOS 9 وجميع الأنظمة

يوفر الجيلبريك ومتجر السيديا إمكانية تثبيت الثيمات والأدوات والعديد من التعديلات التي لا تسمح Apple بتواجدها على متجر التطبيقات الرسمي، وهذا يجعله مطلب عدد هائل من مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش، وفي هذا الموضوع ستعرف أكثر عن طريقة تثبيت جيلبريك كامل على نظام جهازك.

جيلبريك iOS 3 و4 و5 و6 و7 و8 و9

قبل البدء في الخطوات، ننصح بأن يكون جهازك عليه نظام نظيف، وكذلك ننصح بأن تأخذ نسخة احتياطية من البيانات تحسّبًا لحالات فشل الجيلبريك واضطرار استعادة ضبط المصنع.

خطوة 1: التحديث إلى آخر إصدار متوفر

إن كان جهازك قديمًا، فمن الأفضل قبل الجيلبريك أن تقوم بتحديث نظامه الـ iOS إلى آخر إصدار، لأنك بهذا الشكل ستحظى على آخر المزايا المقدّمة من Apple وعلى آخر إصدارات الجيلبريك التي تعتبر أكثر ثباتًا، الأجهزة التي لم تعد تحظى بالمزيد من التحديثات هي:

  • الايفون 2G (نظام iOS 3.1.3)
  • الايفون 3G (نظام iOS 4.2.1)
  • الايفون 3GS (نظام iOS 6.1.6)
  • الايفون 4 (نظام iOS 7.1.2)
  • الايباد 1 الأول (iOS 5.1.1)
  • الايبود تاتش 1 (نظام iOS 3.1.3)
  • الايبود تاتش 2 (نظام iOS 4.2.1)
  • الايبود تاتش 3 (نظام iOS 5.1.1)
  • الايبود تاتش 4 (نظام iOS 6.1.6)

لتقوم بالتحديث، اتبع الخطوات التالية:

  1. اوصل جهاز الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش بالكمبيوتر، وافتح برنامج iTunes (للتحميل من هنا)
  2. في برنامج iTunes ستجد في الأعلى أيقونة لجهازك، اضغط عليها
  3. بين الخيارات وسط الشاشة، يوجد خيار التحديث Update، اضغط عليه ووافق على الشروط والأحكام للاستمرار
  4. سيقوم البرنامج بتحميل الملفات المطلوبة والتي تتراوح مساحتها بين 300 ميجابايت إلى 2 جيجابايت، وبعدها سيبدأ التحديث

تنبيه: إن كان جهازك من الأجهزة الجديدة التي تدعم iOS 8 وiOS 9 فلا تقم بالتحديث لأن الجيلبريك مازال غير متوفر لبعض هذه الأنظمة، التحديث قد يخسرك الجيلبريك.

خطوة 2: تحديد إصدار iOS

خطوات جيلبريك أنظمة iOS تختلف حسب الإصدار، ولذلك عليك أولًا إيجاد رقم النظام باتباع الخطوات التالية: اذهب إلى تطبيقات الإعدادات Settings > عام General > حول About > ستجد رقم الإصدار Version.

إعدادات الايفون 4 بنظام iOS 7.1.2

خطوة 3: انتقل إلى التعليمات المفصّلة

أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش القديمة (المذكورة أعلاه) لم تعد مدعومة في الأنظمة الحديثة، وبالتالي سقف تحديثاتها توقّف على إصدار معيّن فيه جيلبريك سهل، أما الأجهزة الأحدث فهي مازالت مستمرة بالحصول على التحديثات والتي بعضها لا يتوفر عليه الجيلبريك، ولذلك سيتم توضيح خطوات جميع أنظمة iOS.

خطوة 4: إسأل

إن كانت هذه تجربتك الأولى مع الجيلبريك، يوجد احتمال كبير أنك ستضيع في عالم الجيلبريك والسيديا بسبب كثرة الأنظمة والطرق المختلفة، ولذلك إن واجهت مشكلة أو لم تعرف ماذا عليك أن تفعل فقط إسأل في قسم التعليقات في الأسفل وسنرد على جميع الاستفسارات الصالحة.

خطوة 5: إبق على آخر الأخبار

هذه الخطوة هامة جدًا إن كنت تملك أحد الأجهزة الحديثة، فتحديث واحد لنظام iOS قد يخسرك الجيلبريك سنة كاملة أو أكثر، لذلك ننصحك بمتابعة مدونة ابل بالعربي والحصول على آخر اخبارنا مباشرة على صفحة الفيسبوك أو التويتر.

التعليقات