موقع ابل الرسمي باللغة العربية

موقع Apple الرسمي يعتمد اللغة العربية

اعتمدت شركة Apple اليوم اللغة العربية في الموقع الرسمي لها، وذلك بخطوة لشد اهتمام الزبون العربي وعرض المنتجات له باللغة التي يفهمها، علمًا أن طيلة السنوات الماضية كان موقع الشركة يعرض فقط باللغة الإنجليزية في كلّ الصفحات المخصصة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

موقع ابل الرسمي باللغة العربية

على الرغم من تأخر اللغة العربية حتّى تصل إلى صفحات موقع Apple الرسمي في الدول العربية، إلا أن الاعتماد والترجمة واحترافية تبنّي اللغة كانت واضحة في جميع زوايا الموقع، فلم تكتفي الشركة بتغيير النصوص والوصف من الإنجليزي إلى العربي، وإنما غيّرت محتوى جميع الأجهزة المعروضة لتكون العربية هي اللغة الأساسية فيها.

بالطبع، شركة Apple شديدة الحرص على الحفاظ على علاماتها التجارية، ولذلك سترى العديد من الكلمات كـ Apple وiPhone وNight Shift وWatch وحتّى Apps غير مترجمة أو مكتوبة بالعربي.

التغييرات التي أجرتها Apple في موقعها الرسمي حتّى الآن مازالت ضمن نطاق دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكنها أيضًا غير منشورة على الصفحة الرئيسية بعنوان apple.com/ae وإنما صفحة فرعية بعنوان apple.com/ae-ar، وربما ذلك يوحي باستمرار تطوير الموقع وتحسين مستوى اللغة العربية حول الموقع.

يجدر الذكر أن هذا التبني للغة العربية متأخر جدًا عن الأماكن المتعلقة بـ Apple، ففي الأنظمة ستجد أن دعم اللغة متواجد تقريبًا في كلّ شيء، وفي المتاجر المعتمدة أيضًا ستجد وصف كامل للمنتجات واستعراض المواصفات التقنية متوفر بلغتنا.

التعليقات