شاشة ثندربولت

Apple تعمل على إطلاق شاشة 4K جديدة

تحظى شركة Apple بخبرة عميقة في مجال الشاشات والتقنيات التي تحسّن جودة الألوان والدقة وسرعة العرض، ورغم ذلك هي مازالت تبيع نفس شاشات Thunderbolt التي كشفت عنها الشركة في سنة 2011.

شاشة ثندربولت

وفقًا لتقرير نشره MacRumors، بدأت متاجر Apple بوقف بيع منتج شاشة Thunderbolt القديمة، ففي عديد من الولايات الأمريكية كفيلادلفيا وديترويت لم تعد الشاشة متوفرة للبيع، كما أن مدة شحن الشاشة عند طلبها عبر الإنترنت تضاعفت في بعض المناطق.

أحد المصادر التي لم ترغب بالكشف عن هويّتها قالت أن شركة Apple طلبت إعادة شاشات Thunderbolt إلى المستودعات من متاجر لندن، وهو أمر يدل على نية الشركة بإطلاق تحديث كبير لهذا المنتج.

إن كانت شركة التفاحة حقًا تعمل على إطلاق شاشة جديدة، فهي ستغيّر وتطور العديد من الجوانب، فالاسم غالبًا سوف يصبح شيء كـ Apple Display والحجم قد يزداد من 27 إنش إلى 30 إنش، والوضوح سيرتفع من 2K إلى 4K UHD أو حتّى 5K كما رأينا في الأجيال الحديثة من الـ iMac.

من التقنيات الهامة التي قد تكون في شاشة Apple المقبلة هي التخلص من الفراغات بين الطبقات، وتقنية True Tone لتتطابق ألوان الشاشة مع الألوان المحيطة.

إطلاق شاشة Apple الجديدة قد يكون في مؤتمر WWDC 2016 المقبل والذي سيكون في يوم 13 يونيو، أي تبقّى أقل من أسبوعين لنرى ما إن كانت هذه التوقعات والشائعات صائبة أم لا.

التعليقات