الايفون 7 زر هوم لمس

الايفون 7 ضد الماء وبدون زر هوم

تبقى أقل من خمسة أشهر على الكشف الرسمي عن هاتف الايفون 7 المقبل، والذي سيكون في سبتمبر المقبل، وفي الوقت الذي تستعد فيه Apple لتجهيز مرحلة التصنيع بدأت الشائعات بالظهور والكشف عن بعض ملامح الجهاز.

الايفون 7 زر هوم لمس

نشر اليوم الموقع التايواني DigiTimes (عبر MacRumors) عن تفاصيل جديدة لهاتف الايفون 7 يدّعي فيها أن الجهاز سيكون مضاد للماء ومضاد للغبار بأعلى الدرجات، وأشار كذلك إلى تخلّص الجهاز من زر الهوم واستبداله بحسّاس لمس يدمج ميّزتي 3D Touch وTouch ID.

المصدر التياواني ليس الأول في ادّعاء كون الايفون 7 مضاد للماء والغبار، فلقد انتشرت عدّة تقارير سابقة ذكرت ذلك، وهو ما يعتبر أساسًا ميّزة متوقّعة نظرًا أن الايفون 6s بدأ بتبنّي أساليب تجعله مقاوم للماء على مستويات عالية.

بالنسبة لزر الهوم، فهو من الخصائص الأكثر تمييزًا لهواتف الايفون منذ الجيل الأول، وذلك يجعل شائعة التخلص منه غير مرجّحة، ولكن في الوجه المقابل، الايفون 7 سوف يأتي بتصميم مختلف كليًّا، وكذلك لابد أن تضع Apple تغييرًا ملحوظًا في الهاتف من أجل جذب الزبائن، وهذا التغيير قد يكون فعلًا في زر الهوم.

من شائعات الايفون 7 الأخرى، حصوله على كاميرا خلفية بعدستين تضاعف جودة التصوير وتسمح بإمكانية عمل زوم بصري لا يؤثر على جودة الصور، وكذلك الجهاز قد يتخلص من فتحة السماعة في الأسفل ويجعلها مدمجة في وصلة الشاحن.

التعليقات