تحديث iOS 9.3.1

Apple تطلق iOS 9.3.1 لإصلاحات هامة

أطلقت شركة Apple اليوم الخميس 31 مارس تحديث جديد لنظام تشغيل الايفون والايباد والايبود تاتش رقمه iOS 9.3.1، التحديث مخصص لإصلاح الأخطاء العديدة التي أتى بها iOS 9.3، ومن أهمّها المشكلة التي منعت المستخدمين من الدخول إلى بعض الروابط عند التصفّح في Safari.

تحديث iOS 9.3.1

تحديث iOS 9.3.1 يحمل رقم بنية 13E238، وهو الآن متوفّر لجميع المستخدمين إمّا عبر التحديث الهوائي OTA أو عبر iTunes. الأجهزة التي تدعم التحديث هي نفسها التي كانت تدعم نظام iOS 9، وهي: الايفون بدءًا من الـ 4s، الايباد العادي بدءًا من الـ 2، الايباد ميني بجميع إصداراته، الايباد برو بجميع إصداراته، والايبود تاتش بدئًا من الـ 5.

في الأسبوع الماضي عندما تم إطلاق iOS 9.3 لاحظ عدد كبير من المستخدمين مشكلتين في النظام، الأولى كانت مشكلة فشل التفعيل مما أدى إلى تعطيل العديد من الأجهزة، ونتيجة ذلك تم إطلاق نسخة خاصة من النظام فقط للأجهزة المتضرّرة، أما المشكلة الثانية فكانت التعطّل الكامل للتطبيقات عند إدخال روابط معيّنة في متصفح Safari، الآن المشكلة تم إصلاحها كمّا وعدت Apple زبائنها.

للتحديث، يمكنك الذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings > عام General > تحديث البرامج Update Software، وستجد بعد ذلك زر لتحميل/ تثبيت النظام، وكذلك يمكنك وصل الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش بالكمبيوتر وفتح برنامج iTunes والضغط على زر Update.

التعليقات