نظام iOS 9.3

Apple تطلق iOS 9.3 إلى الجميع

مباشرة بعد مؤتمر الايفون SE اليوم، 21 مارس، أطلقت شركة Apple تحديث iOS 9.3 والذي تدّعي أنه التحديث الجزئي الأكبر في كامل تاريخ النظام، التحديث سيدعم جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 9 حاليًّا.

نظام iOS 9.3

تحديث iOS 9.3 يحمل العديد من المزايا المهمة، ربّما أبرزها ميّزة Night Shift والتي ستجعل رؤية الشاشة في الليل مريحة أكثر على العين، حيث أنها ستتيح للمستخدم بتغيير درجة الألوان لتصبح مائلة إلى الأصفر في الليل، مما يوافق الدراسات التي استنتجت سوء اللون الأزرق على العين قبل النوم.

ميّزة أخرى في iOS 9.3 هي التحسينات الأمنية، فلقد جعلت Apple تطبيق الملاحظات قابل للقفل بواسطة باسوورد أو البصمة، كما أن تطبيق الرسائل iMessages أصبح مشفّر بدرجات حماية أعلى، وكذلك ملفّات الباك-أب على سحابة iCloud ستصبح محميّة بكلمة سر.

من المزايا الأخرى لـ iOS 9.3: تحسينات نظام CarPlay على السيارات وتطوير تطبيق الأخبار News وإضافة القدرة على فتح حسابات متعدّدة تشمل صف دراسي كامل ضمن نفس جهاز الايباد، وذلك لتسهيل تعامل المعلّمين مع بيانات الطلّاب.

نظام iOS 9.3 سيدعم الأجهزة التالية:

  • الايفون 5 والايفون 5c والايفون 5s والايفون 6 والايفون 6 بلس والايفون 6s والايفون 6s بلس والايفون SE
  • الايباد 2 والايباد 3 والايباد 4 والايباد Air والايباد Air 2
  • الايباد برو 12.9 إنش والايباد برو 9.7 إنش
  • الايباد ميني والايباد ميني 2 والايباد ميني 3 والايباد ميني 4
  • الايبود تاتش 5 والايبود تاتش 6

كالعادة، نحذر من يهتم بالجيلبريك من التحديث إلى iOS 9.3 نظرًا أن هناك احتمال عدم دعم الجيلبريك المقبل له، وبالتالي إن كنت على iOS 9.2 أو iOS 9.2.1 فابق وانتظر الجيلبريك، وإن كنت على iOS 9.1 أو ما قبل فيمكنك اتباع هذه التعليمات للجيلبريك.

التعليقات