الايفون SE

Apple تعلن عن الايفون SE بسعر منخفض

أعلنت شركة Apple اليوم 21 مارس في مؤتمر “دعنا نبقيك على اطلاع” عن الهاتف الجديد الايفون SE والذي يملك شاشة 4 إنش صغيرة وبمواصفات مماثلة للايفون 6s والايفون 6s بلس، الايفون الجديد سيكون بسعر منخفض مقارنة بباقي الفئات.

الايفون SE

الايفون SE يحمل معالج A9 ببنية 64-بت، والكاميرا الخلفية له تصل دقّتها إلى 12 ميجابكسل عند التصوير الثابت، وإلى 4K 2160p عند تسجيل الفيديو، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقّة 1.2 ميجابكسل.

تصميم الايفون SE يشبه تصميم الايفون 5 والايفون 5s إلى حد بعيد، حيث أنه يملك نفس هيكل الألمنيوم ذا الحواف المشطوفة والأنيقة، الهاتف سيأتي بألوان الرمادي والأبيض والذهبي والوردي.

للأسف الايفون SE لا يملك نفس ميّزة 3D Touch التي رأيناها في الايفون 6s، ولكن رغم ذلك، فإن هذا الايفون، وفقًا لـ Apple، هو الهاتف الأقوى بشاشة 4 إنش.

سيصل الايفون SE تدريجيًّا إلى الأسواق العالمية بدءًا من يوم 31 مارس، وسيكون بسعر يبدأ من 399 دولار لنسخة 16 جيجابايت، و499 دولار لنسخة 64 جيجابايت.

إطلاق الايفون SE كان نتيجة بيع 30 مليون ايفون بشاشة 4 إنش خلال العام السابق رغم تواجد هواتف الايفون 6 والايفون 6s، ومن ذلك يتبيّن أن هناك شعبية كبيرة للايفون صغير الحجم، ولهذا السبب تمتنع Apple عن التخلي عن هذه الفرصة.

التعليقات