الايباد برو 9.7 إنش

Apple تطلق الايباد برو 9.7 إنش

أطلقت شركة Apple اليوم، 21 مارس، عن الفئة الثانية من الايباد برو والتي ستكون بشاشة مقاسها 9.7 إنش، والهدف الأساسي منه هو أن يصبح، بجانب الفئة الأولى كبيرة الحجم، هو أن يأخذ حصّة من الشعبية الكبيرة لمستخدمي كمبيوترات الويندوز PC.

الايباد برو 9.7 إنش

الايباد برو فئة 9.7 إنش يتميّز بشكل رئيسي عن الايباد برو فئة 12.9 إنش هو أن شاشته أكثر سطوعًا، وأقل في إظهار الانعكاسات غير المرغوبة، وتستطيع أن تحاكي البيئة المحيطة لتكون شاشة الايباد الجديد الأفضل بين جميع منتجات Apple.

إلى جانب الشاشة، الايباد برو 9.7 إنش سوف يحمل نفس معالج A9X خارق السرعة، وكذلك سيكون على الأرجح بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام عالية السرعة.

تصميم الايباد برو 9.7 إنش يماثل تمامًا الايباد Air 2، وذلك يضع الأخير تحت احتماليّة التخلي عنه كليًّا، فكمجرّد تصميم لا يمكن التفريق بين الجهازين، ولكن بالطبع توجد القدرات الأدائيّة ومزايا الشاشة والكاميرا التي تجعل الفرق واضحًا عند الاستخدام.

كاميرا الايباد برو 9.7 إنش

الايباد برو الجديد سوف يدعم الملحقات المتطوّرة للايباد برو السابق، كقلم Apple Pencil، كما أنه سيملك الكيبورد الذكي.

يتميّز الايباد برو بكاميرا عالية الدقّة، تصل إلأى 12 ميجابكسل، ولأول مرّة، الايباد برو 9.7 إنش سيحمل فلاش ثنائي وتصوير بانورامي بدقّة تصل إلى 63 ميجابكسل.

يمكن شراء الايباد برو بالألوان الأربعة: الرمادي، الأبيض، الذهبي والوردي، وسعره سيبدأ من 599 دولار لنسخة 32 جيجابايت، و749 دولار لنسخة 128 جيجابايت، و899 دولار لنسخة 256 جيجابايت، ولنسخة الهوائي ذات شريحة SIM يزيد سعرها بـ 130 دولار عن هذه الأسعار.

التعليقات