الايفون بدون مدخل سماعة

الايفون 7 سيتخلى عن السماعة ليكون أنحف؟

اعتدنا من شركة Apple أن تكون أول من يتخلّص من التقنيات القديمة ولا يجعلها جزء من منتجاته، والـ CD من أكبر الأمثلة على ذلك، ووفقًا لشائعات متكرّرة، الايفون 7 سيتخلص من فتحة السماعة ذات قطر 3.5 مليمتر وسيستخدم فتحة الشاحن بدلًا منها!

الايفون بدون مدخل سماعة

يقول تقرير لـ Fast Company أن مصدرًا لم يذكر اسمه يؤكد أن Apple ستتخلّى عن مدخل السماعة مع الايفون 7، وأنها ستضع معايير جديدة لتصبح وصلة الشاحن Lightning هي البديل الأفضل، والفائدة من ذلك هو توفير المساحة مما يمكن استغلاله لأغراض أخرى.

من التفاصيل الأخرى للتقرير، أن الايفون 7 سيحسّن جودة الصوت من خلال تقنيات Wolfson لإزالة الدوشة، وربما ذلك سيتطلّب نوع خاص من السماعات ستعمل Apple على توفيره بشكل مستقلّ عن الايفون وليس معه في العلبة.

من الاستخدامات التي قد تستغل الحيّز الخاص بالفتحة، هو وضع سماعات إضافيّة لتمكين قدرات صوت الستيريو في الايفون، وكذلك يمكن إعادة تصميم القطع الداخلية بحيث تزيد سعة البطارية، وبالطبع (وهو المرجّح) أن Apple فقط ستعمل على جعل الايفون أنحف، كما يؤكد التقرير.

من المزايا الأخرى التي قد تأتي مع الايفون 7، والتي ليس لها علاقة مباشرة بالاستغناء عن فتحة السماعة، هي تقنية الشحن اللاسلكي، والتي رأيناها سابقًا من Apple في ساعتها الخاصة، ومن غير المتوقّع أن تكون مزايا الشحن اللاسلكي مختلفة عمّا يقدّمه المنافسون.

التعليقات