جيلبريك iOS 9.3 Beta

تم جيلبريك iOS 9.3 Beta بنجاح (فيديو)

تحديث: تم إصدار الجيلبريك إلى الجميع، للحصول على جيلبريك PanGu الرسمي إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط)، أو جيلبريك PanGu الصيني إصدارات iOS 9.2 – iOS 9.3.3 (عبر هذا الرابط).

رأينا شركة Apple تطلق في الأمس تحديث iOS 9.3 والذي جلب العديد من المزايا الرائعة إلى أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، النظام كان توقيته غير متوقع، حيث أنه جاء خلال الفترة التجريبية لـ iOS 9.2.1، مما أثار قلقًا على الجيلبريك.

جيلبريك iOS 9.3 Beta

مرّة أخرى، الهاكر والشاب الإيطالي لوكا توديسكو استطاع تثبيت كود الجيلبريك على نظام iOS 9.3 التجريبي، ولكن المؤسف أنه أكّد أكثر من مرّة وعلى منصّات مختلفة أنه لن ينشر الثغرات المستخدمة للجيلبريك وليس له مخطّطات لإطلاق أداة جيلبريك خاصة به.

شاهد  الفيديو الذي نشره الهاكر لوكا


الجدير بالذكر، أن لوكا وبالرغم من ادّعاءاته (والتي تكرّرت لمرّات عدّة)، ساعد فريق PanGu على إصدار جيلبريك iOS 9، وحتّى أن الفريق الصيني وضع اسمه ضمن المساهمين في ذلك الجيلبريك.

في حال كان الهاكر مصرّ على عدم نشر الثغرات التي اكتشفها، وجود هذا الفيديو هو عبارة عن تأكيد على استمراريّة الجيلبريك وقدرة أحد الهاكرز أو الفرق الأخرى على إنجازه ولو استغرق معهم وقتًا أطول.

بالطبع شركة Apple قد تجد بطريقة ما الثغرات المستخدمة للوصول إلى هذا الجيلبريك، و|ن تمكّنت من الوصول إلى ذلك، فهي على الأرجح ستقوم بتطبيق إصلاحات المشاكل على إصداري iOS 9.2.1 وiOS 9.3، وبالتالي عدد كبير من مستخدمي iOS 9 ستضيع عليهم فرصة الجيلبريك مرّة أخرى، ولذلك، ابتعد عن التحديث حتّى نؤكد لكم سلامة الإصدار.

التعليقات