القطع الداخلية ومكونات حساس Touch ID

تحديث iOS 9.1 يخرب حساس البصمة في الايفون

منذ إطلاق تحديث iOS 9.1 قبل ما يزيد عن أسبوعين، تزايدت حتّى الآن الشكاوي التي تتعلّق بحساس البصمة Touch ID الخاص بالايفون، فلقد لاحظ المستخدمون أن المجس لم يعد يعمل بشكل صحيح ويعتقد بعضهم بأنه تعطّل بالكامل.

القطع الداخلية ومكونات حساس Touch ID

ما لاحظه عدد كبير نسبيًّا من المستخدمين، هو أن بعد تحديث iOS 9.1 حسّاس البصمة أصبح لا يقبل بعض الأصابع، أو أنه غير فعّال، أو في بعض الأحيان لا يتجاوب للأصابع نهائيًّا. وأكّد المستخدمون بأنهم قاموا بإعادة تشغيل الجهاز وتثبيت النظام ولكن ذلك لم يجدي نفعًا.

المشكلة لحسن الحظ لم تؤثر على غالبيّة المستخدمين، ولكن يبقى العدد المتضرّر كبير نسبيًّا، فأصغر النسب ستكون كبيرة نظرًا أن حسّاس Touch ID يتواجد في مئات ملايين هواتف الايفون، بدءًا من الايفون 5s وحتّى الايفون 6s.

لا يبدو من المستخدمين أن المشكلة مقتصرة على نوع معيّن من الأجهزة، فهي أثّرت على مستخدمي الايفون 5s والايفون 6 والايفون 6s، للعلم أن بعضهم يدّعي بأن مجرّد إعادة فتح الشاشة تحل المشكلة.

ليس للمشكلة حلّ واضح حتّى الآن، ولكن لا شكّ أن Apple قد علمت بها، وقد تطلق تحديث يحلّها قريبًا، وربما يكون التحديث iOS 9.1.1 أو iOS 9.2.

شخصيًّا لم أعاني من أي من آثار المشكلة علمًا بأن جهازي مرّ عبر جميع المراحل التجريبية والمرحلة النهائية لنظام iOS 9.1، ماذا عنك؟ هل تعاني من المشكلة؟

التعليقات


  • salim

    انا حدثت ois 10.2 والبصمة لا تعمل ولا يستجيب الجهاز اذا استمر الحال ساغير الايفون واستغني عن كل اسم Apple

    • لا يفترض حصول هذه الأعطال، يمكنك مراجعة أي قسم رسمي لخدمات منتجات Apple.