سيارة بوجاتي بلوحة Apple

سيارة Apple ستتخلص من رقم اللوحة التقليدي!

من ضمن آخر الشائعات حول سيارة Apple التي مازالت قيد التطوير والاختبار، يبدو أن الشركة تأمل أن تتخلّص من أرقام لوحات التسجيل التقليدية، فبدلًا من استخدام لوحة معدنية، تريد Apple أن تضع شاشة رقمية تلائم التصميم العصري للسيارة.

سيارة بوجاتي بلوحة Apple

السبب الأول والأهم الذي بدأ هذه الشائعات، هو أن شركة Apple بدأت العمل مع منظّمة سريّة مجهولة على مشاريع خاصة، ووفقًا لسيرة أحد الأشخاص الذين سيساعدون الشركة في مشاريعها، هو رونان براونين المختص في تطوير لوحات تسجيل رقمية للسيارات.

للوهلة الأولى قد يبدو أن اللوحات الرقمية عديمة الفائدة، ولكنها في الواقع تضيف مزايا حماية وتنبيه فائقة للمستخدم، فهي مكان مناسب لتحديد الموقع، وتساعد المستخدم في متابعة تسجيل وتجديد رخص السيارة، كما أنها ستسرّع عمليّات بيع وشراء ونقل ملكية السيارات بين البائع والزبون.

لا يشترط أن تكون اللوحات الرقمية مجرّد شاشة وعليها رقم ورمز السيارة، في الأساس ذلك سيتطلب إجراء تعديلات على القوانين المتعلّقة بلوحات التسجيل… ولكن، هي قد تكون تمامًا كاللوحات المعتادة، ولكن برقاقة متّصلة بنظام السيارة بحيث تستطيع ربط المعلومات وبيانات المستخدم بشكل مدمج مع كامل السيارة.

اهتمام Apple بالسيارات أصبح واضح من قبل الشركة، فحتّى تيم كوك عندما سئل عن سيارة Apple لم ينكر أن شركته غير مهتمة بمثل هذا المشروع، وعلاوة على ذلك، مؤخّرًا قالت التحليلات أننا قد نرى السيارة قبل عام 2020، وأنها ستكون الخطوة الأكبر للشركة منذ بدئها.

التعليقات