سيري باللغة العربية

سيري تتحدث اللغة العربية في iOS 9.2

أطلقت شركة Apple في الأمس تحديث iOS 9.2 Beta التجريبي، والتحديث كان فجائي نظرًا أن iOS 9.1 لم يمر أسبوع على إطلاقه، المثير للاهتمام، أن التحديث يأتي بأحد أكثر المزايا انتظارًا منذ 2011، وهذه الميّزة هي سيري باللغة العربية، نعم، تستطيع خدمة Siri التحدّث بالعربي مع المستخدم.

سيري باللغة العربية

كانت خدمة سيري من أكثر الخدمات التي انتظرها الجميع لتصل إلى العالم العربي، فهي رغم أنها رقميّة 100%، إلّا أن عند استخدامها ستشعر بأنك تتحدّث إلى شخص فعلي، وهذه كانت الفكرة الرئيسية من سيري، فالخدمة ليست مجرّد بحث صوتي عبر الإنترنت، وإنما وضع مساعد شخصي يفهمك في هاتفك.

الآن، بعد تحميل وتنصيب نظام iOS 9.2 على جهازك، وبعد الذهاب إلى الإعدادات > عام > Siri > اللغة، ستجد أن اللغة العربية هي إحدى الخيارات، ولحسن الحظ هي الخيار الوحيد الجديد الذي يأتي به iOS 9.2.

بالعادة، مناداة سيري لتشغيلها يتم بقول Hey Siri، ولكن في اللغة العربية الجملة أصبحت “يا سيري”، ومن الفروق الأخرى، أن الخيار الافتراضي لسيري باللغة الإنجليزية هو صوت الامرأة، ولكن في اللغة العربية لا يوجد سوى خيار صوت الرجل.

كفكرة رئيسية، دعم Apple للعالم العربي مع خدمة سيري هو أمر أكثر من رائع، ولكن ذلك لا يعني أنها متقنة، فالخدمة مازالت تحتاج إلى الكثير والكثير والكثير من التحسينات والإصلاحات والإضافات، كالتعرف على الكلام بشكل أصح، وعدم مقاطعة الحديث رغم استمراره، وتوفير دمج أكبر مع التطبيقات.

التعليقات