الايفون لا يشحن

كيفية إصلاح مشكلة الايفون/ الايباد لا يشحن

إن لم تتمكن من شحن جهازك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش، فعليك أن تبحث عن المصدر الذي يتسبب بهذه المشكلة، في هذا الموضوع سنساعدك بعرض الحالات العامة لهذه المشكلة وسنحاول تقديم خطوات إصلاح مشكلة عدم الشحن.

الايفون لا يشحن

الوصلة غير أصلية أو الشاحن غير أصلي

تأكد من أن الوصلة والشاحن أصليّين، حاول استخدام القطع التي أتت مع علبة الايفون/ الايباد عندما قمت بشرائه، وفي حال لم تجد أحدهما، لابد من شراء وصلة أو شاحن أصلي، فحتّى لو عملت النسخة المقلّدة، فهي بعد فترة ستتعطّل، وهنالك احتمال كبير أن تؤدي إلى تعطّل جهازك بكامل.

نظام iOS يرفض الوصلات المؤذية

قد تلاحظ أن جهازك يقول لك أن الوصلة التي تستخدمها غير جيدة وقد تتسبب بالأذى للجهاز، لا تهمل هذه التنبيهات، فحتّى لو كنت تستخدم وصلة وشاحن أصلي، عليك التأكد من المقبس في منزلك أو في سيارتك، حيث أن مصدر الطاقة قد ينقل إلى ايفونك/ ايبادك كهرباء بفولتية عالية أو بترددات غير مناسبة مع المحوّل.

وصلة الشاحن متّسخة

تأكد أن الوصلة ذاتها، والمدخل في جهازك نظيفان، وإضافة إلى ذلك، قم بتنظيف جميع الفتحات الأخرى في الجهاز بما في ذلك وصلة السماعة، فكل ذلك جزء من الدائرة الكهربائية في الجهاز، تعطّل إحداها قد يتسبب بتعطّل الأخرى.

مصدر شحن سيء

إن كنت تستخدم الكمبيوتر لشحن جهازك، فتوقّف عن ذلك، واستخدم الشاحن الأصلي، خصوصًا إن كنت تتعامل مع الايباد، ستجد في كثير من الحالات أن الجهاز يرفض التجاوب مع الكمبيوتر كشاحن.

جرّب بقطع أخرى

حاول التعرف على مصدر المشكلة، قم بتجربة الشحن على أجهزة متعددة بواسطة وصلات وشواحن مختلفة إن كان ذلك متوفّرًا، بعد تعرّفك على مسبّب الخطأ استبدله، ومرّة أخرى، تأكد أن كلّ شيء أصلي. وبعد ذلك، قم بعملية ريستارت (إعادة تشغيل) للجهاز.

العطل من الايفون أو الايباد

في حال لم تنجح جميع الحلول السابقة، فهنالك نسبة عالية بأن جهازك ذاته هو المتعطّل، وربما ذذلك بسبب استخدام وصلات غير أصلية، في هذه الحالة لا تقم بفتح الجهاز والعبث به، وإنما اذهب إلى مختص تعرفه وذا سمعة جيّدة، وتأكد عند الإصلاح أنك ستضمن عدم تخريب الجهاز وإنما سيتم استبداله.

التعليقات


  • ابن القامشلي

    غالبا ما تلجا ابل لاستبدال الجهاز المتضرر و نادرا ما تعمل على إصلاحه طالما الجهاز ضمن الكفالة ولكن وللأسف لا تتعرف عليه بعد خروجه من الكفالة !!!