سماعات Beats اللاسلكية

الايفون 7 سيأتي بسماعات AirPods اللاسلكية

العمل على الأجيال الجديد من الايفون يبدأ قبل سنوات من الكشف الرسمي عنها، وها هي أعمال Apple الخاصة بهاتف الايفون 7 تبدأ تنكشف إلى عامّة الناس، فالشركة تحاول أخذ علامة تجارية لاسم AirPods والتي توحي إلى سماعات لاسلكية جديدة كليًّا من الشركة.

سماعات Beats اللاسلكية

وفقًا لمستندات في المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO تبيّن أن شركة Apple ومنذ بضعة أيام فقط بدأت محاولة أخذ علامة تجارية باسم AirPods، هذه العلامة التجارية مازالت ليست من حقّ الشركة، ولكنها على الأرجح ستنجح في أخذها، والأهم من ذلك، هو أن هذه العلامة التجارية تعود لمنتج جديد كليًّا، وبلا شك هذا المنتج يتعلق بالسماعات والصوتيّات.

من اسم المنتج، كلمة Air تدل على الخفّة وسهولة التنقل، وفي عالم السماعات ذلك يدل على أنها لاسلكية، ونظرًا أن السماعات الحالية في الايفون – والتي أطلقت لأول مرّة مع الايفون 5 في 2012 – اسمها EarPods فإن السماعات الجديدة قد تكون الجيل الجديد، والذي سيأتي مع كل علبة من الايفون والايباد والايبود تاتش!

شركة Apple لها عدّة أسباب لتطوير منتج AirPods، منها أنها تملك كامل شركة Beats، وبالتالي يمكنها تطوير سماعات احترافية، خصوصًا أن كامل طاقم مهندسي الصوت مازال ضمن الشركة، ويستطيع تحسين منتج EarPods مع المنتج الجديد.

تصميم تخيلي للايفون 7 من المصمم مارتن هايك

تصميم تخيلي للايفون 7 من المصمم مارتن هايك

السبب الثاني والمهم في السماعات، هو أن الايفون 7 يجب أن يحمل تصميم جديد أخف وزنًا وأقل سمكًا، والتخلص من وصلة السماعات الكبيرة سيساعد Apple كثيرًا في هذا الشيء، هذه الخطوة كبيرة، ولذلك لابد أن تبدؤها Apple بخطوة أكبر، بحيث تحمّس المزيد من الشركات لفعل نفس الشيء، فيصبح الهاتف الخالي من وصلة السماعات أمر طبيعي!

التعليقات


  • Moustafa Zaher

    لا وألف لا … iPhone من غير وصلة سماعة ليه ؟! 😣

    مش عاوز الـ iPhone يبقى أرفع من وصلة السماعة والله كده حلو أوى بس سيبوا وصلة السماعة فى حالها والنبى ! 😶