معالج A9 في الايفون 6s من TSMC وSamsung

كيفية تحديد معالج Samsung الضعيف في الايفون

ليست جميع أجهزة الايفون 6s متشابهة، خصوصًا عندما يأتي الأمر إلى معالج الجهاز، فلقد تبيّن أن شركة Apple اعتمدت على شركتين منفصلتين هما Samsung الكورية وTSMC التايوانية، وذلك لتصنيع معالج A9 في هاتفها الجديد، ومن التجارب الأخيرة، وُجد أن هنالك فرق كبير إلى حد ما في أداء البطارية.

معالج A9 في الايفون 6s من TSMC وSamsung

في الايفون 6s يوجد معالج A9، وهو الذي يقوم بمعظم المهام الخاصة بتشغيل التطبيقات والألعاب، هذا المعالج اعتادت Apple سنوات عدّة أن تصنعه لدى Samsung، ولكن بسبب الطلب الكبير على الايفون في السنوات الأخيرة، أصبحت الشركة تصنّع المعالج لدى TSMC كذلك.

في السنوات الماضية حيث كانت المعالجات تصنّع في مصنعين مختلفين، لم تحدث مشاكل وفروق في الأداء، ولكن في هذا العام تبيّن أن معالج A9 الخاص بـ TSMC يتم تصنيعه بطريقة مختلفة عن طريقة Samsung، وذلك أدّى إلى فروق في الأداء من ناحية السرعة ومن ناحية البطارية.

خطوات تحديد معالج Samsung أم TSMC في الايفون 6s

  1. قم بتحميل تطبيق Lirum Info من متجر التطبيقات
  2. في الصفحة الأولى للتطبيق، ستجد في الأسفل بيانات عامّة، أحدها Model، بجانبه، لأجهزة الايفون 6s، ستجد أحد التالي:
    • طراز N66AP أو طراز N71AP: معالج Samsung
    • طراز N66mAP أو طراز N71mAP: معالج TSMC

إن أردت تحديد المعالج قبل شراء الايفون 6s بحيث “تفوز” بالمعالج الأفضل، فليس هناك أي طريقة، فلابد أن تختبر الجهاز وتراقب المعالج من خلال التطبيقات أو المعالج، ومن غير المتوقع أن تطلق Apple أساليب رسمية لفعل ذلك لكي لا تحدّ مبيعات الهاتف.

التعليقات