ملفات السيديا

إطلاق سيديا iOS 9

بجانب الإطلاق المفاجئ للجيلبريك الذي رأيناه في الأمس، أطلق المطوّر والهاكر جي فريمان (ساوريك) تحديث سيديا Substrate بنسخة 0.9.6000 ليتم دعم نظام iOS 9 وجميع أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش التي تعمل فيه، التحديث متوافق مع جيلبريك PanGu الجديد.

ملفات السيديا

يقول المطور ساوريك أن تحديث سيديا Substrate بنسخة 0.9.6000 يحمل تغييرات داخلية ضخمة ليصبح متوافق مع الجيلبريك الأخير لـ iOS 9 من PanGu، ومن ضمن هذه التغييرات، كما وضّح ي حسابه في تويتر، أن وحدات الـ 32-بت على معالجات الـ 64-بت أصحبت أربعة أمثال الحجم السابق عندما ازدادت إلى 16 كيلوبايت، وأن ذلك سيجعل عمليّة ترجمة الأكواد مختلفة تمامًا عن iOS 8.

سابقًا، في أول إصدارات الجيلبريك من فريق PanGu، تأخر المطور ساوريك حتّى أطلق تحديث السيديا لتصبح تدعم الجيلبريك الجديد، ولكن في هذا العام، من الواضح أن الفريق قد تعاون معه ليتوافق إطلاق الإصدارات الجديدة في نفس الوقت.

يجدر الذكر أنه وبالرغم من إطلاق سيديا iOS 9 إلّا أن ذلك لا يعني أن الأدوات ستعمل بشكل طبيعي جيلبريك PanGu iOS 9، فيجب تحديث كل أداة من قبل مطوّرها حتّى يحصل ذلك.

للحصول على التحديث الجديد لسيديا Substrate عليك القيام بجيلبريك لجهازك كما في هذه الخطوات ومن ثم التوجّه إلى السيديا > تغييرات Changes > ومن ثم ستجد قائمة بالأدوات التي يجب تحديثها (من ضمنها السيديا)، اضغط على زر التحديث Update.

التعليقات