نظام watchOS 2

Apple تطلق watchOS 2 لساعة Apple Watch

أطلقت شركة Apple للتو التحديث الضخم watchOS 2 الخاص بالساعة Apple Watch، التحديث يأتي بمزايا مختلفة وتطويرات جديدة على فعّالية وقدرات الساعة، والآن يمكن تثبيته على الجهاز عن طريق الايفون بتطبيق Watch المخصص للساعة.

نظام watchOS 2

في مؤتمر WWDC 2015 استعرضت Apple التحديث watchOS 2 الجديد لساعة Apple Watch وكان من أهم مزاياه القدرة على تثبيت تطبيقات مصمّمة خصّيصًا للساعة ومباشرة على الساعة، بدون الحاجة إلى تحميل التطبيق المرافق لها على الايفون، مما يجعل المنتج أقرب إلى كلمة “جهاز” بدلًا من “ملحق”.

يأتي التحديث كذلك بمزايا جديدة كتعليق الساعة مثل المنبّه، والخلفيّات الجديدة لمختلف مناطق العالم وإضافة واجهات وتصاميم جديدة وتحسين تطبيق البريد والأصدقاء، كما أنه يوفّر تحسينات على الأداء ويصلح بعضًا من الأخطاء البرمجية التي كانت توجد في السابق.

تحديث watchOS 2 كان من المفترض أن يتوفر في يوم 16 سبتمبر الماضي بجانب نظام iOS 9، ولكن تم اكتشاف مشكلة خطيرة في النظام أدّت إلى تأجيل موعد الإطلاق حتّى اليوم 21 سبتمبر.

لن تلاحظ أن إصدار watchOS 2 كبير، فهو لن يتجاوز حاجز 50 ميجابايت، في الواقع، التحديث حجمه 12.4 ميجابايت فقط، وذلك يدل على مدى عناية Apple بذاكرة التخزين للساعة وترك معظمها للمستخدم.

يمكنك الآن التوجه إلى تطبيق Watch في جهازك الايفون، ومن ثم ربط الساعة بالايفون، وتحميل التحديث على نظام iOS ومن ثم نقله لاسلكيًّا إلى ساعة Apple Watch.

التعليقات