سكر في علبة الايفون 6s

شخص اشترى الايفون 6s وحصل على علبة سكّر

لو قابلت شخصًا تجهله في الشارع وعرض عليك جهازين من الايفون 6s بمبلغ 750 دولار، هل ستقبل؟ ربما ستشك، ولكن شخصًا طيّبًا قبل بذلك واشترى “الهاتفين” ليكشتف بعدها أنه قد اشترى كيسًا كبيرًا من السكّر بدلًا من الهاتف الحديث من Apple.

سكر في علبة الايفون 6s

الضحية التي وقعت نتيجة عملية النصب رفض الكشف عن اسمه، هو يسكن في المملكة المتّحدة في مدينة مانشستر، وهو يدّعي أنه قد قابل شخصًا عرض عليه ما وصف بـ “أجهزة ايفون جديدة”، فوافقت الضحية على شراء اثنين من الايفون 6s بمبلغ 500 يورو (ما يقابر 750 دولار)، وبعد تسليم المبلغ اختفى النصّاب!

قال مفتّش الشرطة في مانشستر: “نود أن نذكر الناس أنه إن كان هناك عرض خيالي، فإنه فعلًا كذلك. إنك إمّا أن تشتري جهاز مقلّد أو مسروق، أو شيء آخر كليًّا.“.

على الرغم من غرابة القضيّة ووضوح كم أن العرض كان مخادعًا، إلّا أنها تحدث بشكل متكرر حول العالم، ففي نفس المدينة، في السنة الماضية، تم النصب على بريطانيّ آخر اشترى جهاز “ايباد” بمبلغ 380 دولار، فوجد أن الصندوق مليء بالبطاطس.

مثل هذه الحالات يمكن بسهولة تجنّبها بالبحث عن المتاجر الموثوقة من قبل Apple، أو من متجر Apple بذاته، فهي فقط التي يمكنك شراء المنتجات منها والوثوق بأنك ستحصل جهاز جديد غير مستخدم وحتّى لو كان معطّلًا فإن الاستبدال سيحصل بأسرع وقت.

التعليقات