ستيف جوبز الشاب في 1985

ستيف جوبز لم يطرد من Apple

من أشهر القصص التي عرف فيها ستيف جوبز المؤسس الأكبر لشركة Apple الأمريكية، هي أن بعد نجاح الشركة قرر المجلس أن يطرده منها لأفكاره الغريبة والمختلفة عن متطلبات الناس، واليوم بعد 30 سنة عن الحادثة، المؤسس الآخر ستيف ووزنياك يقول أن ستيف جوبز لم يطرد بالأصل!

ستيف جوبز الشاب في 1985

قال ستيف ووزنياك بشكل واضح على حسابه في Facebook أن “ستيف جوبز لم يطرد من الشركة، ولكن بعد فشل الماكنتوش المبدئي طبيعي أن نتوقع أن يخرج جوبز لشعور العظمة، والإحراج من عدم تمكّنه من تحقيق النجاح.“.

تعليقات ستيف ووزنياك الأخيرة حول حياة ستيف جوبز تأتي من ضمن تصريحات أكبر تتعلق بالفيلم الجديد الخاص بحياة جوبز، والذي لأول مرة يستطيع أن يصوّر حياة هذا الرجل كما كان عليها، من الناحيتين الشخصية والعملية.

يجدر الذكر أن ستيف جوبز بنفسه قال أنه قد طرد، فلقد وضّح في خطابه في جامعة ستانفورد في 2005:

لقد كنّا قد أطلقنا أفضل ما صنعنا قبل عام، ومن ثم بلغت الـ 30. وبعد ذلك طردت. كيف يمكن لك أن تطرد من شركة أنت بدأتها؟ عندما نمت Apple قمت بتوظيف واحد اعتقدت أنه جدًا موهوب ليدير الشركة معي، في العام الأول كانت الأمور جيدة. ولكن بعد ذلك رؤيتنا نحو المستقبل بدأت بالتشتت.

ما يقوله ستيف ووزنياك عن عدم طرد جوبز يناقد ما قاله الأخير كليًّا، والمحيّر أكثر هو أن ليس لأحدهما مصلحة مباشرة لادعاء الطرد أم مجرد الخروج من الشركة… أيهما تعتقد أنه يقول الحقيقة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

التعليقات