تفكيك الايفون 6s

تفكيك الايفون 6s يكشف مواصفات أقوى وبطارية أصغر

بمجرد صدور كل ايفون جديد لابد أن نرى عمليّات تفكيك ودراسة المكوّنات الداخلية له، وهذا العام غير مستثنى من ذلك، فلقد تم تفكيك الايفون 6s بعدما أسرع iFixit وحصل عليه من أستراليا، ليكشف عن مواصفاته الأقوى مع البطارية الأصغر.

تفكيك الايفون 6s

في الشرح الكامل لعملية تفكيك الايفون 6s وضّح iFixit أن هيكل الجهاز لم يختلف عن الجيل السابق إلّا ببعض التغييرات التي لن يلاحظها المستخدم العادي، ولكنه سيشعر بأن الهاتف قد أصبح أثقل نتيجة وجود قطعة 3D Touch خلف الشاشة مع هزّاز الـ Taptic Engine.

عند فتح الهاتف وإزالة الزجاج والشاشة من الأمام، ستجد البطارية، وستجد مباشرة عليها رمز سعة 1,715 ميلي أمبير والذي يقل عن الايفون 6 ذا بطارية 1,810 ملي أمبير، كما ظهر في صور أخرى من قبل.

بجانب البطارية تجد اللوحة الأم التي تحمل معالج A9 ذا الأداء الخارق، وكذلك ستجد خلفها كاميرا iSight الجديدة التي أصبحت بدقة 12 ميجابكسل، وفي الأمام تجد كاميرا FaceTime ذات دقّة 5 ميجابكسل.

شاهد فيديو تفكيك الايفون 6s

في التقييم النهائي لسهولة فتح والقيام بعملية تفكيك الايفون 6s حصل الهاتف على نتيجة 7 من 10، ففتحه يتم أولًّا من الشاشة مما يسهّل استبدالها في حالة الكسر، كما أن الوصول إلى البطارية مباشر، ولكن هناك عوامل لا تجعل الايفون سهل التفكيك كوجود كابلات Touch ID التي قد تعطّل الجهاز، وأن Apple تستعمل براغي خاصة بها يصعب أن تجد لها مفك مناسب.

التعليقات