مثال لكيف ستعمل تقنية Force Touch في تطبيق الخرائط

الايفون 6s سيحمل شاشة ثلاثية الأبعاد!

من أهم التقنيات الجديدة التي سنراها في هاتفي الايفون 6s والايفون 6s بلس هي تقنية Force Touch التي تضيف البُعد الثالث إلى الشاشة، ولكن لن تضع Apple التقنية بنفس الـ Apple Watch أو الـ MacBook، وإنما ستضع النسخة المطوّرة من التقنية والتي ستكون أكثر قدرة على تحديد قوّة اللمس والضغط.

مثال لكيف ستعمل تقنية Force Touch في تطبيق الخرائط على الايفون 6s الوردي

الكثير يؤمن بأن الايفون 6s والايفون 6s بلس سيحصلان بلا شك على تقنية Force Touch، ولكن ما لا يعرفه الكثير هو أن Apple لن تضع نفس التقنية التي رأيناها في المنتجات السابقة، فما رأيناه كان الجيل الأول، والذي فقط عبارة عن البداية، أما الجيل الثاني سيكون أدق وبأبعاد أكثر وبحساسية أقوى.

آخر ما بيّنه تقرير 9to5Mac من مصادره الخاصة، أن الـ Force Touch في الايفون الجديد ستكون على الأرجح تحت اسم “3D Touch Display” بمعنى “شاشة اللمس ثلاثية الأبعاد”، وهي ستكون شاشة 3D من حيث حساسية اللمس، فتستطيع تحديد مختلف قوى اللمس، وتستطيع التفريق بين اللمسة العاديّة والضغطة العادية والضغطة القويّة.

الاستفادة من تقنية Force Touch “أو شاشة اللمس ثلاثية الأبعاد ستكون أكبر مع الجيل الثاني منها، نظرًا أن تحديد قوّة اللمس بدقة أعلى تؤدي إلى إضافة المزيد من الفعّالية والمزايا إلى التطبيقات، وعلى سبيل المثال، في تطبيق الخرائط، يمكن للزر الواحد أن يكون له أكثر من مهمّة، فباللمس شيء، وبالضغطة شيء، وبالضغطة القويّة شيء آخر.

غير مؤكد حتّى الآن ما إن كنّا سنرى الايباد برو والايباد ميني 4 في المؤتمر المقبل – كما ادّعت بعض الشائعات -، ولكن هذه الأجهزة في الواقع تحتاج تقنية Force Touch أكثر من الايفون، فهي ستساعد كثيرًا على تحسين الكتابة على الكيبورد، وذلك بوضع حدّ أدنى من القوّة اللزمة للضغط على كلّ زر، فيصبح الكيبورد على الايباد مماثل للكيبورد على الـ MacBook أو أي لوحة مفاتيح أخرى.

التعليقات