الايباد برو 2015

Apple تعلن عن الايباد برو مع قلم ابل

بخطوة جريئة لم تفعلها Apple سابقًا، أعلنت الشركة الأمريكية عن الايباد برو في مؤتمر الايفون 6s، الايباد الجديد يغيّر جميع تفاصيل أي جهاز ايباد سابق، بدءًا من شاشة اللمس، وانتهاءً بسماعات الستيريو الرباعية، الايباد برو سيتوفر قريبًا في نوفمبر، بعد شهرين، ويمكن شراء قلم ابل معه كملحق.

الايباد برو 2015

الفكرة التي أتت بها Apple من أجل شاشة الايباد برو الضخمة ذات مقاس 12.9 إنش، هي جعل مقاس العرض الخاص بها يساوي مقاس الطول الخاص بالايباد Air 2، وبالتالي، عندما تشغّل الألعاب والتطبيقات جنبًا إلى جنب مع مزايا تعدد المهام في iOS 9، ستكون وكأنك تحمل جهازي ايباد مدمجين في ايباد واحد كبير.

يعمل الايباد برو بمعالج A9X والذي لم يعد له منافس من بين أجهزة التابليت، فهو الآن من ضمن معالجات الحاسوب، هذا المعالج يستطيع تعديل فيديو 4K Ultra HD وتصميم عرض تقديمي على Microsoft Office PowerPoint في نفس الوقت، في الواقع، الايباد برو أسرع من 80% من الكمبيوترات المحمولة التي بيعت في العام الماضي، أي أنه على الأرجح أسرع من اللابتوب الخاص بك!

من المساوئ التي يقدّمها الايباد برو هو الحجم والوزن الكبيرين، فهو يأتي بسمك 6.9 مليمتر، وبوزن 1.57 باوند (712 جرام)، ولكن لا يمكن إعطاء ذلك أهمية كبيرة نظرًا أن الجهاز مخصص للمحترفين، وغالبًا سيكون استخدام الايباد برو كاللابتوب، على الطاولة.

الايباد برو 2015

من الملحقات الأخرى التي تأتي بشكل مخصّص للايباد برو هي قلم ابل والذي يتصف بمزايا وتقنيات كبيرة جدًا كتحديد الزاوية والثقل وقوّة الضغط والسرعة الفورية في إدخال البيانات، كما أن الايباد برو سيوفّر غطاء خاص يسمّى بالكيبورد الذكي، والذي هو عبارة عن دمج بين الغطاء الذكي (الذي رأيناه مع الايباد 2) مع كيبورد الـ MacBook 2015.

الايباد برو سيأتي في الأسواق بسعر أقرب إلى أسعار اللابتوبات، فهو سيبدأ بـ 799 دولار لنسخة 32 جيجابايت، و949 دولار لنسخة 128 جيجابايت، و1079 دولار لنسخة 128 جيجابايت مع الخلوي (بطاقة SIM).

التعليقات