تعذر الدخول في إعداد تحديث iOS 9

كيفية حل مشكلة تعذر الدخول في إعداد iOS 9

مشكلة تعذر الدخول في نظام iOS 9 أصابت العديد من الراغبين في التحديث إلى النظام الجديد، وللأسف لم تقدّم Apple حلّا واضحًا بشكل رسمي كما فعلت مع مشاكل أخرى، ولذلك سنقدم لكم مجموعة الحلول التي بتتبعها يمكن – بإذن الله – حل المشكلة.

تعذر الدخول في إعداد تحديث iOS 9

بعدما تابعنا عدّة حالات لأشخاص حدثت معهم مشكلة تعذر الدخول بعد التحديث إلى iOS 9 وخلال إعداد الجهاز، توضح أن السبب ليس واحد، وإنما هذه مشكلة عامة تشمل أسفلها عدّة حالات، ولذلك عليك تتبع جميع الحلول واحد تلو الآخر إلى أن تصل إلى الحل الذي يناسب المشكلة الفعلية التي لديك.

الحالة 1 – تعذر الدخول بسبب عدم وجود اتصال بالإنترنت

قد تنشأ المشكلة هذه بسبب وجود خطأ في الاتصال بالانترنت، قد تعتقد أنك متصل بالشبكة، ولكن هذا الاتصال ليس ناجح تمامًا. الحل: بدء إعداد نظام iOS 9 من جديد (سيظهر لك الخيار بالضغط على زر الهوم)، ثم الدخول عبر شبكة Wi-Fi سريعة ومختلفة عن الشبكة التي كنت متصل بها.

الحالة 2 – تعذر الدخول بسبب بيانات Apple ID خاطئة

بشكل منطقي، إن أدخلت بيانات Apple ID خاطئة بعد الاتصال بشبكة إنترنت متوافقة، فإن النظام سيرفض إكمال الإعداد، ولذلك… الحل: تأكد من البيانات، وتأكد أن الدولة التي تعدّ فيها جهازك هي نفسها الدولة الخاصة بحساب Apple ID.

الحالة 3 – تعذر الدخول بسبب Apple وليس بسببك

كما لاحظنا قبل يومين مع مشكلة Software Update Failed، قد تكون المشكلة سببها عطل في خوادم Apple، وهذا منطقي مع الضغط المستمر منذها على الموقع للحصول على تحديث iOS 9. الحل: تكرار المحاولة 3 مرّات متتالية بسرعة كلّ فترة 6 إلى 12 ساعة، إن لم ينجح ذلك بعد أسبوع من نشر هذا الموضوع (أي بعد 26 سبتمبر) فحتمًا العطل ليس من Apple.

الحالة 4 – تعذر الدخول بسبب خلل خلال التحديث إلى iOS 9

قد يكون في مشكلتك حالة خاصة أو عطل خاص غير محدّد أدّى إلى خلل خلال تثبيت تحديث iOS 9، الحل 1: قم بعملية ريستارت إجبارية (بالضغط على الزرين الجانبي والأمامي) لمدة 10 ثواني ثم إعادة المحاولة. الحل 2: اتباع نفس الخطوات “المثالية” التي نشرتها Apple، والتي بواسطتها يمكن حل معظم مشاكل الايفون والايباد والايبود تاتش.

إن نجحت معك أحد الحلول المذكورة في الأعلى فشاركنا برقمه في قسم التعليقات في الأسفل. وإن استخدمت حلًّا آخر فالرجاء مساعدة إخوانك وأخواتك العالقين في مشكلة تعذر الدخول التي كانت على جهازك.

التعليقات