استعراض جيلبريك iOS 9

جيلبريك iOS 9 جاهز (فيديو)

منذ متى اختراق الـ iOS أصبح بهذه السهولة! فالآن جيلبريك iOS 9 جاهز وهو في مراحل متقدّمة ويعمل بشكل كامل وطبيعي، ويبدو أنه مستقر، والمطوّر؟ ليس Taig أو Pangu أو فريق صيني، إنه iH8sn0w الهاكر القديم الذي أدهش الجميع ببرامج كـ sn0wbreeze وiFaith.

جيلبريك iOS 9 الجديد تم استعراضه وإثباته في فيديو من الهاكر الرائع، وهو يعمل على النسخة الذهبية iOS 9 GM والتي تطابق تمامًا النسخة النهائية من النظام، وبالتالي، هذه إشارة واضحة أن الجيلبريك قريب جدًا لنظام لم يُطلق بعد!

استعراض جيلبريك iOS 9
عندما عمل الهاكر على جيلبريك iOS 9 تفاجأ بكثرة التشابهات التي تجمعه مع بنية نظام iOS 8 السابق، وهذا مكّنه من أن يجعل الجيلبريك الجديد غير مقيّد. للعلم أن الأجهزة ذات بنية 64-بت لها صعوبات قليلة مع بعض الحماية الخاصة بما يسمّى TrustZone، والتي تجعل الجهاز يتعطّل بسببها.

بعدما انتهى الهاكر iH8sn0w من تطوير جيلبريك iOS 9، قام باستعراضه على هاتفه الايفون 5، وبعد ذلك، قام باستخدام أداة Anemone التي تختص بالثيمات على نظام iOS.

شاهد فيديو استعراض جيلبريك iOS 9 على الايفون

من الرائع أن نرى جيلبريك iOS 9 يتطوّر بهذه السرعة، ولكن الأكثر روعة هو رؤية أحد قدامى المخترقين وخبراء الـ iOS (خصوصًا منذ نسخها القديمة) بالعودة وبدء تطوير الجيلبريك من جديد، فهو وغيره كـ Geohot وPod2G وComex كانوا من أهم مؤسسي عالم الجيلبريك، والذي يبدو أنه لن يموت قريبًا.

التعليقات