معدل استخدام نظام iOS 9 بعد 3 أيام من إطلاقه

iOS 9 أصبح على 25% من الايفون والايباد

خلال أقل من ثلاثة أيام منذ الإطلاق الرسمي لنظام iOS 9 إلى مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش، أصبح النظام على 25% من الأجهزة، وهو معدّل لم يصل إليه النظام المنافس Android Lollipop خلال 9 أشهر.

في بيانات غير رسمية أصدرها Mixpanel عن معدّلات استخدام نظام iOS، يتبين أن واحد من كل أربعة مستخدمي ايفون وايباد وايبود تاتش يستعملون الـ iOS 9 في جهازهم.

معدل استخدام نظام iOS 9 بعد 3 أيام من إطلاقه

البيانات التي حصل عليها Mixpanel خلال الأيام الأربعة الماضية تم تسجيلها من أكثر من 7 مليار عملية فتح لتطبيقات يوجد فيها أنظمة التحليل الخاصة بالموقع، وبما أن طريقة القياس هذه تتأثر بالعديد من العوامل التي تجعلها بعيدة عن المعدّلات الواقعية، فإن المعدل الحقيقي لـ iOS 9 قد يكون ما بين الـ 22 إلى 25 بالمئة.

وفقًا لآخر البيانات التي توفّرها Google عن معدّلات استخدام مختلف إصدارات Android، مازال النظام القديم 4.1 Jelly Bean يحتل المرتبة الأولى بنسبة 31.8%، أما النظام الجديد وهو Lollipop فهو لم يتجاوز 22% رغم إطلاقه في شهر نوفمبر (11) سنة 2014.

بعد أسبوع أو أسبوعين ستقوم Apple بإصدار البيانات الجديدة والرسمية لمعدّلات استخدام أنظمتها، والتي يتم تسجيلها من خلال متجر تطبيقات App Store بحيث تكون الأدق والأقرب إلى الواقع.

المعدلات الحالية لـ iOS 9 قريبة جدًا من معدّلات استخدام iOS 8 في العام الماضي، فالنظام السابق وصل إلى 26% من الأجهزة خلال ثلاثة أيام، وكذلك في هذا العام iOS 9 يصل إلى هذا المعدّل خلال نفس المدّة.

التعليقات