أخطاء نظام iOS 9

4 أخطاء فادحة في iOS 9 لم تصلحها Apple

مع كل إصدار جديد من الأنظمة نجد الأخطاء الكبيرة التي تجعل المستخدمين ينتظرون المزيد من التحديثات لإصلاحها، ونظام iOS 9 غير مستثنى من ذلك، فهو يحتوي على عدد كبير من الأخطاء البرمجية التي تسيء إلى الفعّالية ومرونة التعامل.

أخطاء نظام iOS 9

من بين الأخطاء الكثيرة في iOS 9 نختار لكم هنا 4 منها تظهر كيف أن المهندسين والمبرمجين في Apple كالجميع، يخطئون وينسون، وقد رتّبنا هذه الأخطاء من الأقل أهمية إلى الأكثر أهمية.

التنقل بين الكيبوردات

أخبرناكم سابقًا أن التنقل بين الكيبوردات أصبح أسرع في iOS 9… ولكن أي تحسين هذا، من حلزون إلى سلحفاة! مازال التنقل من كيبورد إلى آخر بطيء وأحيانًا يتسبب في تعطّل التطبيق والخروج منه، وذلك بالأخص على أجهزة الايباد عندما يتم تثبيت عليه كيبورد ثانوي من متجر التطبيقات.

الفيديوهات في تطبيق الملاحظات

ادّعت Apple أنه من المزايا الجديدة في نظام iOS 9 القدرة على إضافة الفيديوهات تلقائيًّا في الملاحظات، وبالفعل، تستطيع فعل ذلك، ولكن المخيب للآمال هو أنك لن تتمكن من إعادة مشاهدة الفيديو من خلال التطبيق، المشكلة تمت ملاحظتها منذ أول نسخة iOS 9 Beta 1 والآن في iOS 9.0 لم يتم إصلاحها (الخبر الجيد هو أنها أصلحت مع iOS 9.1).

السرعة والسلاسة

نتوقع من Apple أن تطلق عدد من التحديثات في المستقبل مخصّصة لإصلاح الأخطاء البرمجية وتحسين سرعة وأداء نظام iOS 9، فالآن، النظام على الأجهزة القديمة (لا نقصد الايفون 4s، بل الايفون 5s!) يعاني من تعليق عام، خصوصًا عند السحب والتنقل في القوائم الطويلة وعند التنقل بين التطبيقات بسرعة.

إن كنت تملك ايفون 6 فإنك لن تشعر بمعظم مشاكل البطئ، ولكنك لم تسلم من iOS 9، ولتتأكد من ذلك، اذهب إلى شاشة تعدد المهام حيث تتنقل بين التطبيقات التي يتم فتحها، ومن ثم انتقل إلى أقدم تطبيق، وبعد ذلك اضغط على زر الهوم… ممتع أن ترى هاتفك يعبث معك، صحيح!

أوقات التنبيهات والإشعارات

قد لا تلاحظ هذه المشكلة دائمًا، ولكن أوقات الإشعارات التي ستظهر لك مع iOS 9 قد تسبب كوارث فعلية، فعلى سبيل المثال، إن اتصل بك أحد في 8:00 صباحًا، ومن ثم اطّلعت على هاتفك في 8:05، واطلعت عليه ثانية في الساعة 9:00، لن يخبرك النظام أن  الشخص قد اتصل بك قبل ساعة، وإنما سيظهر لك “قبل 5 دقائق” وذلك بسبب خلل في النظام يجعله يحتفظ بأول مرّة ترى فيها التنبيه.

التعليقات